«بحوث الصحراء» تخفيض أسعار عصر الزيتون بمطروح دعماً للمزارعين

بدء موسم جني ثمار المحصول
بدء موسم جني ثمار المحصول

أكد الدكتور عبد الله زغلول القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء، أن المركز يقدم كافة أوجه الدعم لمزارعى محصول الزيتون بمحافظة مطروح، وخاصة بالتزامن مع بدء موسم جنى ثمار المحصول، الذى تشتهر به المحافظة، وزيادة انتاجه، وإقبال المزارعين على المعاصر، لاستخلاص الزيت.

وأشار زغلول، إلى أنه تم تشغيل معصرة وحدة الإنتاج الزراعى بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، التي تستقبل ثمار الزيتون وتحولها إلى زيت لصالح المواطنين بمقابل رمزى قدره 60 قرشا للكيلو، وذلك دعماً من مركز بحوث الصحراء لأهالى ومزارعى المحافظة.

وأوضح القائم بأعمال رئيس المركز، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بزيادة دعم المزارعين فى المحافظات الحدودية والنائية، لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة بها، لافتاً إلى أن مجال زراعة الزيتون والصناعات القائمة عليه، يعد من الفرص الاستثمارية الواعدة، والتي توفر فرص العمل، وله فوائد بيئية وصحية واقتصادية كبرى، فضلاً عن أن محصول الزيتون من المحاصيل التى تتحمل درجات ملوحة المياه، مما يعطيه ميزة نسبية فى ظل ندرة الموارد المائية.

وقال زغلول: إن معصرة الزيتون، بوحدة الإنتاج الزراعى بمطروح، تم تجهيزها وتحديثها، حيث تستقبل جميع المزارعين، وتنفذ كافة العمليات الخاصة بإنتاج الزيت بداية من عمليات غسيل الثمار وإزالة المخلفات، نهاية بفصل الزيت.