ترامب: الصين ستمتلك أمريكا في هذه الحالة

دونالد ترامب
دونالد ترامب

اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت 24 أكتوبر، منافسه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، المرشح الديمقراطي، جو بايدن، واصفا إياه بأنه "سياسي فاسد".

وكتب ترامب على حسابه الرسمي في "تويتر": "جو بايدن سياسي فاسد، ومرتبك. الصين في أمس الحاجة لفوز بايدن، لأنه إن فاز، فستفوز الصين - والصين ستمتلك أمريكا. وهذا الفساد هو بالضبط سبب قراري الترشح للرئاسة في المقام الأول".

وفي وقت سابق، وعد ترامب، أنصاره في ولاية فلوريدا، الجمعة، بانتهاء جائحة فيروس كورونا قريبا واتهم بايدن بتضخيم تلك الأزمة الصحية لإثارة فزع الأمريكيين وجعلهم يصوتون لصالحه، وفق ما نشره موقع سكاي نيوز عربية اليوم، السبت.

وأصبحت الجائحة التي أودت بحياة أكثر من 224 ألف شخص في الولايات المتحدة وجعلت ملايين آخرين يفقدون وظائفهم القضية المهيمنة على الحملة الانتخابية، حيث اتخذ ترامب موقفا دفاعيا بشأن طريقة تصديه للأزمة.

وقال بايدن في وقت سابق إن ترامب تخلى عن احتواء الفيروس ووعد بأنه إذا فاز في انتخابات الثالث من نوفمبر سيطلب من الكونجرس إقرار مشروع قانون شامل لكوفيد-19 سيوقعه في غضون الأيام العشرة الأولى من توليه منصبه.

وقال بايدن خلال كلمة ألقاها في مسقط رأسه بمدينة ولمنغتون بولاية ديلاوير: "لقد تخلى عن أمريكا. إنه يريدنا فقط أن نشعر بالخدر. لن أغلق الاقتصاد. لن أغلق البلاد. سأقضى على الفيروس".

وسخر ترامب خلال تجمعين في ولاية فلوريدا المتأرجحة من بايدن لقوله في المناظرة الرئاسية التي جرت، مساء الخميس، إن الولايات المتحدة تدخل "شتاء مظلما".