أكثر من 4 ملايين ناخب يحق لهم التصويت فى انتخابات النواب بالإسكندرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال المستشار محمد المشد رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية ورئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية، إن عدد الناخبين المقيد أسماؤهم في الكشوف والجداول الانتخابية ويحق لهم المشاركة في التصويت والإدلاء بالأصوات يبلغ 4 ملايين و67 ألفا و901 ناخب، بينما يبلغ عدد اللجان الفرعية 1160 لجنة فرعية تضمها 6 لجان عامة، و363 مركزا ومقرا انتخابيا .

وأكد المشد في تصريح له على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية خلال عملية الاقتراع، وتطهير كافة اللجان وتوفير المطهرات وأدوات التعقيم ومراعاة التباعد المكاني بين الناخبين وإلزامهم وجميع القائمين بالإشراف على العملية الانتخابية بارتداء الكمامات حرصا على سلامتهم، واستخدام صناديق شفافة أثناء عملية الاقتراع لضمان الحيدة والشفافية .

وأضاف أن اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات ستظل منعقدة 24 ساعة منذ بدء الانتخابات وحتى الانتهاء منها وفرز الأصوات، لتلقي أي شكاوي والعمل على حلها وتيسير العملية الانتخابية .

بدوره، أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، على انعقاد غرفة عمليات مركزية بالديوان العام للمحافظة وأخرى بجميع الأحياء والمديريات وشركات المرافق، لاستقبال كافة البلاغات ورصد أى مخالفات أو شكاوى والإسراع على حلها . 

ووجه محافظ الإسكندرية، رؤساء ومسئولي الأحياء بالتواجد ميدانيا وتكثيف المرور على اللجان، لمراجعة موقف النظافة وإزالة المخلفات والإشغالات حول لجان الاقتراع وتلافي وجود أي تجمعات للمياه ومراجعة الإضاءة العامة خلال الفترات المسائية .

كان الناخبون بالإسكندرية قد توجهوا صباح اليوم إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة، وتستمر عملية الاقتراع والإدلاء بالأصوات حتى التاسعة مساء غد يتم بعدها فرز الأصوات تحت إشراف قضائي كامل .