جمهور «الجونة السينمائي» يُشيد بفيلم «الرجل الذي باع ظهره»

الرجل الذي باع ظهره
الرجل الذي باع ظهره

أشاد جمهور وضيوف مهرجان الجونة السينمائي الدولي 2020، بفيلم الافتتاح "الرجل الذي باع ظهره"، الذي انتهى عرضه - منذ قليل - بحضور بطل الفيلم الفنان يحيى مهايني.

الفيلم من تأليف وإخراج التونسية كوثر بن هنية، وتشارك في بطولته النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي، وسبق عرضه في مهرجان فينيسيا السينمائي الماضي، وفاز بجائزة أفضل ممثل، بالإضافة إلى جائزة أديبو كينج للإدماج.

فيلم "الرجل الذى باع ظهره" يرصد رحلة الشاب السوري، سام علي المهاجر إلى لبنان، هربا من الحرب الدائرة فى سوريا، يلتقي في أحد المعارض الفنية، بـ"جيفرى غودفرا" الفنان الأشهر، في مجال الفن المعاصر، ويتوصلا إلى اتفاق غريب من نوعه، بحيث يرسم على ظهر "سام" جاعلا منه عملا فنيا حيا، مقابل حصوله على فيزا للسفر للقاء حبيبته في بلجيكا.

ويحصل العمل الفني المرسوم على ظهره شهرة كبيرة، ويقدر بمبالغ خيالية فى مزادات سوق الفن، فيثير لعاب تجار التحف الفنية، وسخط ناشطى حقوق الإنسان، ليجد "سام" نفسه فى مأزق، يحاول الخروج منه واستعادة حبيبته.

وانطلقت الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء أمس، في الفترة من 23 حتى 31 أكتوبر الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة من جانب إدارة المهرجان للحفاظ على صحة الضيوف والإعلاميين والجمهور، وبحضور عدد كبير من صناع السينما في مصر والشرق الأوسط والعالم.

وتشهد الدورة الرابعة من المهرجان، عرض مجموعة كبيرة من الأفلام المميزة أبرزها فيلم «الرجل الذي باع ظهره»، والذي تشارك في بطولته النجمة العالمية الإيطالية مونيكا بيلوتشي والذي سيكون فيلم الافتتاح، كما يتم تكريم أربعة أسماء في عالم صناعة السينما، اثنان من مصر وهما الفنان خالد الصاوي ومهندس الديكور أنسي أبو سيف، والفنان المغربي سعيد تجماوي وأخيراً الفنان الفرنسي جيرارد ديبارديو.