مجلس السيادة: خروج السودان من قائمة الإرهاب انتصار بمعركة الكرامة

رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان
رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة 23 أكتوبر، رسمياََ إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتعد هذه الخطوة بمثابة فتح كبير للسودان تنعكس آثارها على مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد فضلاً عن علاقات السودان الخارجية.

وبحسب بيان لمجلس السيادة السوداني فقد كان للجهود التي بذلتها أجهزة الحكم الانتقالي في مجلسي السيادة والوزراء دورا كبيرا في الوصول إلى هذه الخطوة التي ظل ينتظرها الشعب السوداني لسنوات طويلة، حيث يمثل خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب انتصارا للسودان في معركة إعادة الكرامة للشعب السوداني.

وقال المجلس إن السودان يثمن هذه الخطوة فإنه يتقدم بالشكر للإدارة الأمريكية لإتخاذها هذا القرار الشجاع ولكل من وقف مع السودان في المحافل الإقليمية والدولية حتى نال مبتغاه.

أقرأ أيضاً: ترامب أخطر الكونجرس بعزمه رفع السودان من الدول الراعية للإرهاب

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انها تقف الآن على أهبة الاستعداد لدعم الشعب السوداني  في سعيه لبناء مستقبل أفضل له ولأجياله القادمة. 

جاء ذلك في البيان الرسمي الذي نشره البيت الأبيض اليوم الجمعة 23 اكتوبر، بمناسبة مخاطبة الرئيس دونالد ترامب للكونجرس رسميا بأنه اتخذ اجراء رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأشاد بيان البيت الأبيض بالحكومة الانتقالية في السودان لسعيها الجاد في أن تختط مسارا جديدا في العلاقات بين البلدين وانه لذلك تقف الولايات المتحدة على اهبة الاستعداد لدعم السودان وشعبه.

أقرأ أيضاَ: حمدوك: أشكر ترامب لرفع السودان من قائمة «رعاة الإرهاب»