الرحالة.. شروط يجب توافرها لمن يرغب في القفز بـ«الباراشوت»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر رياضة القفز بالمظلات أو "الباراشوت" من أكثر أنواع الرياضة متعة وإثارة، إلا أنها تحتاج جرأة كبيرة من الهواة، ولكن البعض يؤكد أنها تجربة تستحق المغامرة لمشاهدة مناظر استثنائية.

وقال الرحالة مصعب الناصر، إن تجربة القفز الحر بالمظلات أو الباراشوت تحمل الكثير من المتعة والإثارة، وسيعيش تفاصيلها القافز فور مشاهدته المناظر الخلابة سواء للصحراء أو البحر أو الجبال.

وأكد "الناصر"، أنه لعل أهم الشروط للقفز الحر، ألا يقل عمر المتقدم عن 16 سنة، ويشترط على من هم دون الثامنة عشر الحصول على موافقة ولي الأمر.

وأوضح أن معايير الأمن والسلامة ممتازة، وعند مقارنتها بقيادة السيارة فأنها تعتبر أكثر أماناً، نظراً لتوفر معدات آمنة عند القفز في الهواء، إذ يحصل الشخص على مظلة احتياطية عند تعطل الأساسية، إلى جانب توفر جهاز ضمن عدة القفز بموجبه تفتح المظلة عند ارتفاع معين إذا لم يفتحها القافز يدوياً، مضيفاً أن نسبة حوادث المظلات في العالم أقل من نسبة حوادث السيارات.

اقرأ أيضًا:

فيديوجراف | معلومات قد لاتعرفها عن أول قافز بالمظلة في التاريخ

 

ولفت إلى أن المتدرب يحتاج من أربع إلى ست ساعات هو عدد ساعات الحصص الإجمالي التي يتلقاها الطالب كي يكون مستعداً للقفز في الجو، مع مرافقة مدربين معه حرصاً على سلامة القافز، كما توجد كاميرا صغيرة توثق عملية القفز لمشاهدة العملية بعد الهبوط على الأرض، كي يتعرف الفرد إلى أخطائه ويتعلم كيفية المناورة والنزول بصورة صحيحة.