خاص | بث قناة مصر للتعليم الفني غدا السبت

 د. محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني
د. محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني

كشف د. محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن قناة مصر التعليمية التابعة للتليفزيون المصري، ستبدأ في بث حصص شرح مناهج التعليم الفني بداية من غد السبت، لمدة 4 ساعات يوميا.

 

وأشار نائب وزير التعليم في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن محتوى البرامج تم إعداده من قبل القائمين علي قطاع التعليم الفني وبمساعدة جيش من معلمي التعليم الفني وبجهود قطاع التليفزيون، موجها الشكر لقطاع التليفزيون وجميع القائمين علي قطاع التعليم الفني الذين يبذلون أقصي جهدهم لخدمة الطلاب ،وتابع ،نحن نعمل 12 ساعة يوميا ليل نهارا دون انقطاع من أجل إعداد الفيديوهات التعليمية والمحتوي الالكتروني التفاعلي ،مؤكدا انه تم إعداد أكثر من800 فيديو تعليمي للتعليم الفني بجميع تخصصاته حتى الآن.

 

وأكد نائب الوزير للتعليم الفني، أن كل ما يتم إعداده من فيديوهات تعليمية تفاعيلية سواء عبر المنصات الإلكترونية أو التليفزيون المصري،لا يكلف وزارة التربية والتعليم مليما واحدا، قائلا ،" كله شغل قطاع التعليم الفني، فالجميع  لا ينام من أجل التطوير".

 

وعن مطالبة قطاع التليفزيون وزارة التعليم بتوفير تمويل إضافي لإعداد برامج عملية تفاعلية لطلاب التعليم الفني، قال نائب الوزير للتعليم الفني، إن الساعات الأربع التي سيتم تخصيصها لشرح المناهج الفنية عبر القناة التعليمية بالتليفزيون المصري لن تحتاج إلى تمويل إضافي من الوزارة، خاصة وانه سيتم تخصيص محطة تليفزيونية مستقلة للتعليم الفني وسوف تبث قريبا.