مريضة بـ«كورونا» تضع توأماً داخل مستشفى العزل بالإسكندرية

 مستشفى الجمهورية العام
مستشفى الجمهورية العام

نجح فريق طبي متخصص بمستشفى الجمهورية العام بالإسكندرية، اليوم الجمعة، فى إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وأعلن وضعها توأما داخل مستشفى العزل.  

وقال الدكتور النادي يوسف، مدير مستشفى الجمهورية العام، إن المستشفى كان قد استقبل سيدة في العقد الثالث من العمر مصابة بفيروس كورونا قبل 3 أيام، قادمة من مستشفى الحميات، بعد أن ظهرت عليها أعراض الولادة المبكرة في نهاية الشهر الثامن من الحمل. 

وأضاف في تصريح  أن الأم كانت تعاني من أعراض تسمم في الحمل وارتفاع في ضغط الدم حيث كانت في الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل، لافتا إلى أن الفريق الطبي حاول العمل على مد فترة الحمل قدر الإمكان وصولا للشهر التاسع، إلى أن جاءتها اليوم أعراض الولادة ليتم نقلها غرفة العمليات لتضع توأما بصحة جيدة.. وأشار إلى أن حالة الأم والطفلين مستقرة، إذ جرى نقلها إلى غرفة العناية الخاصة، بها فيما جرى نقل المولودين إلى حاضنة رعاية خاصة لاستكمال الإجراءات الطبية. 

وأوضح أن الجراحة جرت بمشاركة الفريق الطبي الذي ضم كلاً من الأطباء هناء إبراهيم، فادية الشافي، هيثم الكيال، مخلص علي عبد الرازق، وفريق التمريض بالقسم المختص . 

من جانبه هنأ وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور خالد جمال عبد الغني، أطباء وتمريض مستشفى الجمهورية العام على جهودهم  فى إجراء جراحة قيصرية لتوليد السيدة مريضة بـ«كوفيد-19» واستقبال مولوديها، لتكون حالة  الولادة التاسعة التي تجرى داخل مستشفى العزل.

أقرأ أيضا:

محافظ أسيوط يفتتح مستشفى الزراعيين بعد تطويرها