تيسيراً على المواطنين.. أبرز خدمات بوابة المرور الإلكترونية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استمرارا للتيسير على المواطنين واصلت وزارة الداخلية، تقديم الخدمات المرورية، بجودة فائقة عن طريق الموقع الإلكترونى «بوابة مرور مصر».

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، في النقاط التالية أبرز الخدمات المقدمة وتتمثل في:

- يتم تقديم هذه الخدمات من خلال بوابة مرور مصر التابعة لـوزارة الداخلية، والتى يمكن الولوج إليها من خلال رابط الموقع الإلكتروني (www.moi.gov.eg)، حيثُ يتم سداد المبالغ المالية المستحقة عن تلك الخدمات باستخدام كافة أنواع الكروت الصادرة عن البنوك المصرية سواء إئتمانية- مسبوقة الدفع - كروت الخصم المباشر.

- ويتيح الدفع الإلكتروني العديد من المميزات، ومن أبرزها الخدمات، تجديد رخص تسيير المركبات الملاكي حتى 2030 سي سي، والدراجات النارية، وإصدار بدل فاقد، تالف لرخصة تسيير مركبة ملاكي، وإصدار بدل فاقد، تالف لرخصة قيادة مركبة، خدمة الاستعلام عن صحة بيانات رخصة التسيير التي يستخدمها المواطن لدى شراء مركبة.

- ويتم سداد المبالغ المالية المستحقة عن تلك الخدمات عبر بوابة مرور مصر باستخدام كافة أنواع الكروت الصادرة عن البنوك المصرية سواء (ائتمانية -مسبوقة الدفع - كروت الخصم المباشر).

- ويتيح الدفع الإلكتروني العديد من المميزات مثل دفع رسوم الخدمات على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع بما يسهم فى تسهيل الإجراءات على المواطنين راغبي الحصول على الخدمات المرورية دون الانتقال لوحدات المرور لسداد الرسوم.

- يتم سداد المبالغ المطلوبة فقط والرجوع إلى ما تم سداده من معاملات سابقة إلكترونياً، والإعفاء من الرسوم الإضافية التى تبلغ 5% على السداد النقدى للخدمات الحكومية والمفروضة بقرار وزير المالية بما يحقق ميزة مالية للمواطنين، وإمكانية مراجعة مدفوعات تلك الخدمات عن طريق البنك المصدر لبطاقة الدفع، وفى حالات وجوب التوجه إلى وحدة التراخيص (كالحالات التى تتطلب فحص فنى) فإن السداد الإلكترونى يساعد فى اختصار الإجراءات داخل الوحدة وبالتالى اختصار زمن أداء الخدمة وكذا تقليل عدد مرات التواجد بوحدات المرور، بما يعزز الإجراءات الاحترازية التي تكفل سلامة وصحة المواطنين، فضلاً عن إمكانية تجديد رخص تسيير المركبات عن طريق قنوات فوري للسداد الإلكتروني.