محافظ مطروح يوجه بتوعية المواطنين بإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات

محافظ مطروح خالد شعيب
محافظ مطروح خالد شعيب

أكد محافظ مطروح خالد شعيب أهمية التوعية بضرورة التزام المواطنين بإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، حفاظًا على سلامتهم وصحتهم ، منعًا لزيادة انتشار فيروس كورونا المستجد خاصةً مع عودة انتشار الموجه الثانية لفيروس كورونا بعدد من الدول. مشددا على التزام جميع الجهات التنفيذية باستمرار الإجراءات الوقائية من التزام العاملين بجميع الجهات الحكومية ومنع الدخول إلا بارتداء الكمامات .

جاء ذلك في اجتماع عقده المحافظ اليوم الجمعة،لمتابعة جهود المحافظة في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأهمية تكاتف الجميع من أجل استمرار الحياة بطبيعتها واستمرار المواطنين في أعمالهم حفاظًا على مواردهم الاقتصادية. 

ووجه المحافظ في بيان اليوم الجمعة بضرورة تكثيف جهود التطهير والتعقيم بمداخل المحافظة ورش وتطهير كافة المنشآت مع التهوية الجيدة، وكذلك رش الشوارع بالمياه والكلور وتكثيف عمل دوريات النظافة ورفع القمامة، ومراجعة التزام الكافيهات والكافتيريات والمنشآت المشابهة من خلال الالتزام بتعليمات التباعد الاجتماعي، وكذلك أهمية التعقيم والتطهير بالمدارس مع توعية الطلاب بأهمية النظافة الشخصية والتطهير خاصةً غسيل الأيدي بالماء والصابون وارتداء الكمامات والتباعد منعًا للعدوى وتشجيعهم على ذلك.

وأشار إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقاية من فيروس كورونا خلال فترة الانتخابات مع التباعد الاجتماعي وتطهير مقار اللجان واستخدام أدوات التعقيم والتطهير وارتداء الكمامات للناخبين وداخل اللجان.

كما وجه المحافظ بضرورة تكثيف جهود التوعية سواء من خلال إذاعة مطروح الإقليمية وصفحة المحافظة الرسمية والملصقات والتعليمات الإرشادية، وكذلك التوعية من خلال المساجد مع الخطاب الدعوي المستنير مع متابعة إجراءات التطهير، والتعقيم، وارتداء الكمامات عند دخول المساجد، خاصةً بصلاة الجمع والتزام الخطباء بالوقت المحدد، مع الالتزام بإجراءات التباعد في الأماكن العامة خاصة قاعات المناسبات وعدم إقامة أي أفراح داخل قاعات مغلقة منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد. 

وشدد محافظ مطروح على ضرورة تكثيف الحملات المرورية لإدارة ومباحث المرور على وسائل المواصلات العامة للتأكد من التزام الركاب بالاجراءات الوقائية وتوقيع الغرامات على السائقين المخالفين.