خاص| نقل القاهرة توضح حقيقة إلغاء نصف تذكرة لفوق 60 عاما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة إلغاء قرار دفع نصف في أتوبيسات النقل العام لفوق سن 60 عاما، أو عدم دفع قيمة التذكرة لمن هم فوق سن 70 عامًا.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المحصل الذي يرفض تطبيق القرار، سيتم وقفه عن العمل فورا لمدة ثلاثة شهور، مهيبا بجميع المواطنين في حالة رفض المحصل تطبيق القرار بتقديم شكوى فورا لمعاقبة المحصل.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي بعض المنشورات التي تؤكد أن بعض المحصلين يرفضون أن يدفع كبار السن فوق 60 نصف التذكرة والركوب مجانا لمن هم فوق 70.

أقرا أيضا| محافظ القاهرة: ارتفاع أعداد طلبات التصالح في مخالفات البناء بالعاصمة

وكانت هيئة النقل العام بالقاهرة قد بدأت بتطبيق قرار إعفاء كبار السن الخاص بتذاكر ركوب المواصلات العامة، حيث يعفى من ثمن التذكرة من يتجاوز سن الـ70 عاما، ويدفع من يتجاوز 60 عاما نصف تذكرة فقط، جاء ذلك تنفيذا لقرار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وأكد عبد العال  أن هاتين الفئتين لا تحتاجان أي إجراءات سوى أن يبرز الراكب للمحصل بطاقة الرقم القومي وأن تكون هذه البطاقة سارية حتى يتم تطبيق هذا الإعفاء عليه، وذلك لتخفيف العبء عن كبار السن عرفانًا بالجميل لهذه الفئة التي خدمت الوطن فى مختلف المجالات وتنفيذًا لتوجهات الدولة في هذا الشأن .


وطالب محافظ القاهرة المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات الطبية داخل وسائل النقل العام والجماعي، والميكروباص والأجرة حرصا على سلامتهم، حتى لا يتعرضوا لدفع الغرامات المالية، كما أصدر المحافظ تعليماته للأجهزة المعنية لمتابعة التزام المواطنين بارتداء الكمامات بوسائل النقل المختلفة حرصًا على الصحة العامة.