فيديو| وزيرة التخطيط: 25% نسبة التحسن في مؤشرات الحياة بمصر

 الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط،
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط،

عرضت "القناة الأولى المصرية"، تقريرا تلفزيونيًا بعنوان "صندوق تحيا مصر يفتتح مشروعات المرحلة الثانية للتنمية المتكاملة في محافظة سوهاج". 

وذكر التقرير، أنه في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير القرى الأكثر احتياجا افتتح صندوق تحيا مصر المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المتكاملة بـ3 قرى، بتكلفة تبلغ نحو 50 مليون جنيها ويتضمن 6 مدارس و3 مراكز شباب ووحدتين صحيتين ووحدة معالجة للمياه لتوفير حياة كريمة لأهالي الصعيد. 

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، خلال تصريحات على هامش الزيارة، إنها تفقدت مجموعة من المشروعات التنموية في قلب صعيد مصر وتمس حياة المواطنين بشكل أساسي: عندما نقيس مؤشر جودة الحياة الذي أطلقته الوزارة مؤخرًأ، فإننا نتحدث عن تحسن قدره 25% في هذه المؤشرات سواء في الخدمات التعليمية أو الصحية أو تنظيم الأسرة او الخدمات الشبابية. 

وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية: نجري هذه الزيارة ضمن إطار مبادرة حياة كريمة وبرنامج تنمية الصعيد وهو برنامج حكومي بدعم البنك الدولي بالإضافة إلى صندوق تحيا مصر، وجرى إنجاز عدد كبير من المشروعات في هذه الفترة بصعيد مصر فيما يخص البنية التحتية ورفع المستوى الاجتماعي وإيجاد فرص عمل بتوجيه من الرئيس السيسي، كما جرى تدشين طرق ومحاور بالصعيد لتسهيل العبور.