صور| الأستروكس مخدر الموت.. ماذا يحدث للجسم في حالة تعاطيه؟

الاستروكس مخدر الموت
الاستروكس مخدر الموت

يعد الاستروكس هو مخدر الموت، نظرا لأنه أشد أنواع المخدرات فتكا بصحة الشباب، لما يحتويه من مواد مخدرة قاتلة، ولا يتوقف الأمر إلى هذا الحد، بل يؤدي الاستروكس إلى أخطر الأمراض النفسية، بالإضافة للاصابة بمرض السرطان والإيدز.

"خلطة الاستروكس المميتة"

يتم تصنيعه من مجموعة من المواد الكيمياوئية فى المعامل بواسطة تجار المخدرات، الذين يخلطون المواد الكيميائية على البردقوش.

ويتم الاستعانة  بـ"بودرة الصراصير" و"بودرة مكافحة القوارض"، و"بودرة سم فئران"، و"اسيتون مزيل الأظافر"، ومواد كيميائية أخرى منها "سبرتو أبيض"، و"والكولة"، و"مبيد حشرى"، ويتم وضعهم على "البردقوش"، و"التبغ" و"الدميانة"، ومن هنا يتم تجهيز الاستروكس.

اقرأ أيضا|سقوط تاجر حشيش «السيدة الوالدة» في حلوان

"مكافحة المخدرات"
خلال عام 2018، نجحت وزارة الداخلية في السيطرة الأمنية على خطوط التهريب وإحكام الرقابة على كافة المنافذ الشرعية للبلاد ، حيث تم ضبط وإزالة 814  فدان زراعات نباتات مخدرة، وضبط 98 طن من مخدر الحشيش، و2230 كيلو من مخدر الهيروين، و580 كيلو من مخدر الكوكايين، و 318 كيلو من مخدر الأفيون، و498,118,248 قرص مخدر وعشرات من قضايا الاستروكس، بإجمالى 178760 قضية في كافة أنواع المخدرات.

"أعراض الاستروكس"
للاستروكس عدة أعراض شائعة منها، الشعور بالنشوة، الاسترخاء، الانفصال عن الواقع، فقدان الإدراك، نوبات عنف وهياج، هلاوس سمعية وبصرية، الاكتئاب، صعوبة في الكلام، التبلد واللامبالاة، فقدان مؤقت في الذاكرة، ضيق في التنفس،  فقدان الشهية، الام في المعدة، تشنجات في العضلات، هبوط حاد في الدورة الدموية.

"اسعار الاستروكس"
يبلغ سعر الكيس الواحد بالجرام، بين 80 إلى 100 جنيه، وفقًا للمنطقة والزبون نفسه، والجرام "يلف سجارتين" على الأكثر، والكيس الكامل من المخدر يكيل بـ3 جرامات.