المناظرة الأخيرة | ترامب : برنامج بايدن الاقتصادي كارثي

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب إنه يحب المناخ ويريد الحصول على الماء والهواء النقي، لافتا إلى أن انبعاثات الكربون أقل مما كان عليه قبل 5 سنوات.


وأضاف ترامب – خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة – إن إدارته تعمل مع العديد من الشركات على عكس روسيا والصين والهند التي تحصل على مناخ قذر وسيء.

وتابع أنه لن يضحى بملايين الوظائف والشركات بسبب اتفاق باريس الذي كان سيدمر الاقتصاد، على عكس ما فعلته إدارته. 

وأضاف أن خطة منافسه جو بايدن الاقتصادية كارثية، ولا يعرف من وضعها له، لافتا أنه يتحدث بأشياء غير منطقية.

 


وتستضيف قاعة جامعة بلمونت في مدينة ناشفيل بولاية تنيسي، المناظرة الرئاسية الأخيرة والتي ستستمر كسابقتها لمدة 90 دقيقة لن يتخللها أي فواصل إعلانية.

وتُقسم المناظرة الأخيرة إلى 6 مواضيع أساسية سيتحدث عنها كل مرشح، ويستغرق النقاش في كل موضوع 15 دقيقة ولن يشهد أي مقاطعات كما حدث بالمناظرة الأولى.

ووأعلنت لجنة المناظرات الرئاسية الأمريكية أن المناظرة الأخيرة ستشهد تطبيق قواعد جديدة ومنها أن يمنح كل من ترامب وبايدن دقيقتين كاملتين للحديث، وخلال تلك الفترة سيتم غلق سماعة الشخص الآخر لكي لا تحدث أي مقاطعة.

وسبق تلك المناظرة مناظرة أولى أجريت في 29 سبتمبر الماضي، وكانت توصف على أنها فوضى عارمة بسبب مقاطعة كل مرشح للآخر، بينما جاءت إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا لتلغي المناظرة الثانية والتي كان من المقرر عقدها في 15 أكتوبر الجاري.

وتتجه أنظار العالم إلى أمريكا في الـ3 من نوفمبر لمعرفة الشخص الفائز بانتخابات الرئاسة بين كل من الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية بالبيت الأبيض، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.