المناظرة الأخيرة| بايدن: لم أكن أبدًا لأجتمع مع زعيم كوريا الشمالية

جو بايدن
جو بايدن

قال جو بايدن، المرشح الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية إنه لم يكن ابدَا ليجتمع مع زعيم كوريا الشمالية كما فعل الرئيس ترامب واصفًا كيم جونج أون بـ "البلطجي".


وتابع أنه في حال أنه أصبح رئيس، فسيتأكد أن كوريا الشمالية ستوقف هجماتها وتحركاتها العدائية، مؤكدًا:"لم أكن ابدًا لأجتمع من رئيس كوريا الشمالية من دون جود ضمانات أنهم سيوقفون هجماتهم ودفاعاتهم النووية"


وردًا على أن زعيم كوريا الشمالية لم يكن يريد الاجتماع مع الرئيس السابق باراك أوباما، قال بايدن إنه لم يكن يريد ذلك لأن أوباما قال سنتحدث عن نزع الأسلحة النووية، وهو أمر لم يكن زعيم كوريا الشمالية يريد الحديث عنه.


وتستضيف قاعة جامعة بلمونت في مدينة ناشفيل بولاية تنيسي، المناظرة الرئاسية الأخيرة والتي ستستمر كسابقتها لمدة 90 دقيقة لن يتخللها أي فواصل إعلانية.


وتُقسم المناظرة الأخيرة إلى 6 مواضيع أساسية سيتحدث عنها كل مرشح، ويستغرق النقاش في كل موضوع 15 دقيقة ولن يشهد أي مقاطعات كما حدث بالمناظرة الأولى.


وأعلنت لجنة المناظرات الرئاسية الأمريكية أن المناظرة الأخيرة ستشهد تطبيق قواعد جديدة ومنها أن يمنح كل من ترامب وبايدن دقيقتين كاملتين للحديث، وخلال تلك الفترة سيتم غلق سماعة الشخص الآخر لكي لا تحدث أي مقاطعة.


وسبق تلك المناظرة مناظرة أولى أجريت في 29 سبتمبر الماضي، وكانت توصف على أنها فوضى عارمة بسبب مقاطعة كل مرشح للآخر، بينما جاءت إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا لتلغي المناظرة الثانية والتي كان من المقرر عقدها في 15 أكتوبر الجاري.


وتتجه أنظار العالم إلى أمريكا في الـ3 من نوفمبر لمعرفة الشخص الفائز بانتخابات الرئاسة بين كل من الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية بالبيت الأبيض، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.