قبل المناظرة الأخيرة .. ترامب يوجه صفعة قوية لبايدن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دقائق قليلة وتنطلق المناظرة الرئاسية الأخيرة التي تسبق الانتخابات الأمريكية المتوقع عقدها في 3 نوفمبر المقبل ويتنافس فيها الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية، والديمقراطي جو بايدن.

وقبل انطلاق المناظرة الأخيرة وجه ترامب صفعة قوية لمنافسه جو بايدن بعدما ظهر على الهواء توني بوبولينسكي، شريك ابنه هانتر، والذي يواجه اتهامات بغسيل الأموال في أواخر عام 2019، للحديث عن القضية التي يتم التحقيق فيها حاليا.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد فتح تحقيق في اتهام هانتر بايدن في قضية غسيل أموال بعدما حصل على جهاز كمبيوتر محمول ومحرك قرص صلب يخص ابن المرشح الديمقراطي.

«الجارديان» : مناظرة اليوم فرصة ترامب الأخيرة

وقال توني بوبولينسكي - خلال المؤتمر الصحفي الذي انطلق قبل المناظرة الأخيرة بدقائق – إن جو بايدن يكذب بشأن عدم علمه بتعاملات عائلته في الخارج، قائلا «لقد تعاملت مع عائلة بايدن بصفته شريك لابنهم.. بمن فيهم جو بايدن.. وناقشنا مستقبل العائلة وتعاملاتهم مع الصينيين».

وأضاف بوبولينسكي بأنه لديه 3 هواتف محمولة سيقوم بتسليمها إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي من أجل الحصول على المعلومات التي عليها والمتعلقة بالعمل الذي جمعه بهانتر بايدن.

الانتخابات الأمريكية | إغلاق مكبر الصوت في مناظرة ترامب وبايدن الأخيرة 

وتستضيف قاعة جامعة بلمونت في مدينة ناشفيل بولاية تنيسي، المناظرة الرئاسية الأخيرة والتي ستستمر كسابقتها لمدة 90 دقيقة لن يتخللها أي فواصل إعلانية.

وتُقسم المناظرة الأخيرة إلى 6 مواضيع أساسية سيتحدث عنها كل مرشح، ويستغرق النقاش في كل موضوع 15 دقيقة ولن يشهد أي مقاطعات كما حدث بالمناظرة الأولى.

انتخابات أمريكا | تعرف على شعبية ترامب وبايدن بالولايات المُتأرجحة
 

وأعلنت لجنة المناظرات الرئاسية الأمريكية أن المناظرة الأخيرة ستشهد تطبيق قواعد جديدة ومنها أن يمنح كل من ترامب وبايدن دقيقتين كاملتين للحديث، وخلال تلك الفترة سيتم غلق سماعة الشخص الآخر لكي لا تحدث أي مقاطعة.

وسبق تلك المناظرة مناظرة أولى أجريت في 29 سبتمبر الماضي، وكانت توصف على أنها فوضى عارمة بسبب مقاطعة كل مرشح للآخر، بينما جاءت إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا لتلغي المناظرة الثانية والتي كان من المقرر عقدها في 15 أكتوبر الجاري.

وتتجه أنظار العالم إلى أمريكا في الـ3 من نوفمبر لمعرفة الشخص الفائز بانتخابات الرئاسة بين كل من الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية بالبيت الأبيض، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.