الصحف المغربية تبرز قرار التأجيل قبل صدوره من الكاف

صورة ضوئية من موقع البطولة المغربى
صورة ضوئية من موقع البطولة المغربى

أعلن نادى الرجاء عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، وتويتر عن 6 إصابات جديدة فى صفوف لاعبيه بفيروس كورونا بالإضافة إلى إصابة إدارى ليرتفع عدد إصابات اللاعبين داخل صفوف الفريق إلى 14 لاعباً.. وبالإصابات الست الأخيرة وصل عدد المصابين فى قائمة الفريق المغربى إلى 14 لاعب وهم : عبد الرحيم شاكير، وإلياس الحداد، ومحسن متولى، وعبد الإله الحافيظى، وعمر العرجون، وأنس جبرون، ومحمد أزريدة، وأيوب نناح، ومحمود بنحليب، وسفيان رحيمى، ومحمد بوعميرة، ومحمد المكازى، ومحمد الدويك، بالإضافة إلى زكرياء الوردي.
كان الاتحاد الإفريقى قد انتظر نتيجة المسحة التى ظهرت نتيجتها صباح أمس تحسبا لإمكانية انخفاض نسبة المصابين بالفيروس إلا أن الإصابات ارتفعت.
وفى سياق متصل وبالرغم من عدم ظهور إعلان رسمى من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بتأجيل لقاء إياب نصف نهائى دورى الأبطال بين الزمالك والرجاء حتى ظهر أمس، إلا أن المواقع والصحف المغربية تعاملت مع تأجيل اللقاء أنه حدث منذ أول أمس، حيث نشر موقع البطولة أن قرار تأجيل لقاء الإياب قد تم من قبل الكاف وتم تحديد يوم 31 أكتوبر الجارى كموعد لإجراء المباراة بدلا من يوم 24 من نفس الشهر، وأشار الموقع إلى أن القرار تم الانفراد به من خلالهم قبل صدور القرار بشكل رسمى من قبل الكاف، وأكدوا أن الفريق المغربى تم منعه من السفر فى الأساس بعد ارتفاع أعداد كورونا التى مر بها الفريق ولذلك أصبح الرجاء فى حجر صحى لمدة أسبوع.
وفى نفس الإطار تحدث موقع le 360 sport»» المغربى الذى أكد صباح أمس أن اللقاء تم تأجيله من قبل الكاف، وذلك عقب اجتماع لجنة الطوارئ بالكاف أمس الأول لمناقشة مستجدات طلب الرجاء بالتأجيل. 

وأشار الموقع إلى أنه تم عقد اجتماع بين فوزى لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجواد الزيات رئيس نادى الرجاء يوم الثلاثاء الماضى لدراسة الحالة الوبائية التى يمر بها النادى وتأثيرها على لقاء الإياب، وتم على إثر هذا الاجتماع عقد اجتماع آخر بين إدارى فى نادى الرجاء ومدير لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقى لشرح كل الظروف القهرية التى يمر بها الفريق والتى جعلتهم مضطرون لتقديم طلب التأجيل.

وتقدم فريق الرجاء بعدها بالشكر لفوزى لقجع على وقوفه بجانب النادى سواء فى تداعيات كورونا وأيضا فى الأزمة المالية والهيكلية التى بها الفريق.
وفى ظل الأزمة التى يمر بها الرجاء، رصدت صحيفة المنتخب فى صباح أمس خبر إصابة 6 لاعبين جدد فى قائمة الرجاء بكورونا بعد إجراء آخر مسحة طبية لرصد آخر حالات الإصابة بالفيروس فى الفريق،
وكانت صحيفة المنتخب قد قالت إن أرقام الإصابات وصلت إلى 15 لاعبا، بالإضافة إلى إصابة إدارى.
وجاء أهمية خبر إصابة لاعبين جدد فى قائمة الرجاء ليزيد من صعوبة إقامة المباراة فى موعدها، خاصة وأن 70% من القوام الأساسى فى الفريق أصبح مصابا، وفى المقابل كانت مطالبات الرجاء بالتأجيل قبل الإعلان عن وصول الإصابات لـ14 حالة.