صور| جراحة ناجحة لاستخراج مقبض «فرامل دراجة» من عين طفل بسوهاج

الفريق الطبي
الفريق الطبي

قال الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، إن فريق طبي بقسم طب وجراحة العيون في المستشفى الجامعي، تمكن من استخراج فرامل يد لدراجة يبلغ طولها 8 سم من داخل "حجاج عين" طفل يبلغ من العمر 4 سنوات.

وقال عزيز إن الفريق الطبي تمكن من إجراء عملية جراحية حرجة لاستخراج الجسم المعدني، مع المحافظة على سلامة العين والعصب البصري.

فيما أكد الدكتور حسان النعماني القائم بأعمال عميد كلية الطب البشري، إن الطفل حضر إلى استقبال المستشفى الجامعي في حالة خطيرة وسيئة، وذلك بعد سقوطه من على دراجته، ما تسبب في اختراق مقبض "فرامل" الدراجة لداخل عينه ما قد يسبب فقدان بصره.

من جهته، أكد الدكتور حمدي سعد مدير المستشفى حجز الطفل بطوارئ قسم طب وجراحة العين، وإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة التي أفادت بوجود جسم معدني بجوار العين وملاصقة للعصب البصري داخل تجويف "حجاج العين".

فيما قال الدكتور حاتم عمار رئيس قسم طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعي، إنالعملية تعد من العمليات الحرجة التي تحتاج إلى دقة ومهارة عالية في إجرائها.

وأوضح: "الفريق الطبي بقيادة الدكتور أسامة علي محمد أستاذ جراحة العيون بالقسم، مكون من الدكتورة سارة صلاح مدرس مساعد والدكتورة مريم عبد الموجود، والدكتور أحمد حلمي، والدكتور ماريو مجدي، حيث أزالوا الجسم مع الحفاظ على سلامة العين والعصب البصري والطفل الآن في حالة مستقرة"

أقرا ايضا:

محافظ سوهاج يتفقد مستشفى الصحة النفسية تمهيداً لافتتاحها