كيف تتخلصين من قشرة الشعر بعناصر «طبيعية» ؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبحث الكثير من الفتيات عن حل نهائي وسريع للتخلص من مشكلة القشرة في الشعر خاصة أنها تسبب إحراجًا لهن في المناسبات العامة بشكل كبير وتتساقط على الملابس بصورة ملحوظة.

الملح

نصح الخبراء بتجربة حيلة بسيطة للحد من هذه المشكلة والتخلص من قشرة الشعر تماما بدون مجهود، وهو تقسيم شعرك إلى عدة أجزاء، ورش من 1-2 ملاعق صغيرة من الملح على فروة الرأس والتدليك به لمدة 10 دقيقة، ثم غسل شعرك بالشامبو بالطريقة المعتادة.

العسل والزبادي
في طبق عميق اخلطي المكونات مع بعضها البعض، وضعي الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة، وافركي فروة رأسك جيدًا، بعدها اغسلي شعرك بالماء البارد.

زيت الزيتون والخل الأبيض

اغسلي شعرك جيدا، بعدها اخلطي كل المكونات السابقة مع بعضها البعض واتركي الخليط لمدة 5 دقائق وبعدها اغسلي فروة رأسك بالشامبو خال من الكبريت وستلاحظين الفرق؛ لأن الخل الأبيض له مفعول سحري في القضاء على القشرة.

الموز

يهرس الموز جيدًا، يمزج بزيت الزيتون والليمون والعسل، للحصول على خليط متجانس، بعدها ضعي الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة ويغسل، يساعد هذا الماسك في القضاء على القشرة والتخلص من تساقط وجفاف الشعر.

المانجو

يساهم المانجو في التخلص من قشرة الشعر من خلال مزج ملعقتين من المانجو المهروس وتركهم على شعرك وستلاحظين الفرق ولمعان الشعر.

ويجد المصابون بالقشرة أنها قد تسبب مشاكل اجتماعية ومشاكل متعلقة بالثقة في النفس مما يدل على أهمية العلاج لأسباب نفسية وللأسباب العضوية المتعلقة بالأعراض.

ويمكن معالجة معظم حالات القشرة باستعمال العديد من منتجات الشامبو المتخصصة ولكن لا يوجد علاج جذري.

اقرأ أيضا

أفضل طرق لعلاج تساقط الشعر