أبرزها موبايل وصفارة .. غرائب لا تصدقها داخل أمعاء «المواطنين»

غرائب داخل أمعاء المصريين
غرائب داخل أمعاء المصريين

أشياء غريبة لا يصدقها العقل البشري، لكنها حدثت بالفعل، لعل كان آخرها العثور على موبايل داخل أمعاء عدد من المرضى الذين توجهوا إلى مستشفى بنها الجامعى، وهم يشكون من آلام شديدة وبإجراء الفحوصات الطبية لهم تم العثور على أشياء غريبة داخل أمعائهم، وظهرت واضحة أمام الأطباء، ونستعرض ما تم العثور عليه داخل جسد المواطنين خلال التقرير التالى. 

موبايل في الأشعة 

كشفت آشعة تليفزيونية أجراها مستشفى بنها الجامعي، عن وجود تليفون محمول بمعدة مريض، ابتلعه منذ فترة وصلت إلى 7 أشهر حتى الآن، وقال استشاري أورام الصدر وأستاذ جراحة القلب والصدر والمناظير بكلية الطب جامعة بنها، الدكتور محمد الجزار، إن المستشفى الجامعي استقبل المريض «ح. ر - 28 عامًا»، من مدينة كفر شكر بالقليوبية، وأجريت له آشعة تليفزيونية على الصدر والبطن، كشفت عن وجود تليفون بمعدته.

اقرأ أيضا| ننشر صور استخراج موبايل من معدة مواطن ابتلعها لكسب رهان مع صديقه

وأوضح الجزار، في تصريحات صحفية، أن المريض أكد أنه بلع التليفون منذ 7 أشهر على سبيل المداعبة مع أصدقائه، دون علم أسرته، موضحًا أنه بسؤاله عن سكوته طوال هذه الفترة، أكد أنه كان يظن أن التليفون سيخرج بمجرد حدوث ارتجاع بالمعدة مرة أخرى، إلا أن هذا لم يحدث حتى الآن.

وأضاف أنه جرى تحويل المريض حينها إلى قسم الجراحة العامة بالمستشفى، وإعداده ووضعه بقائمة الجراحات، تمهيدًا واستخراج الهاتف.


استخراج «سنة» 

نجح فريق جراحى بمستشفى بنها الجامعى، فى استخراج «سنة» ابتلعها مريض كبير في السن وضرير، 67 عاما، بطريق الخطأ بعد أن انتابته نوبة تشنجات نتيجة إصابته بمرض بالمخ أدى إلى غيابه عن الوعى فترة.

اقرأ أيضا| مواطن يبتلع موبايل بالقليوبية.. وأشعة تلفزيونية تظهر الهاتف في معدته

وأوضح الدكتور محمد الجزار، استشاري أورام الصدر وأستاذ جراحة القلب والصدر والمناظير بكلية الطب جامعة بنها، أنه بعد تحسن حالته ونتيجة ضعف أسنانه وعمره المتقدم ومرض عينه تبين ابتلاعه «سنة من أسنانه» وتوقفها بالقصبة الهوائية السفلى للفص السفلى من الرئة اليمنى، وتم تحويله من معهد الكبد بالمنوفية إلى قسم جراحة القلب والصدر بمستشفيات جامعة بنها.

استخراج «ضرس»

تمكن الفريق الطبي لقسم جراحة القلب والصدر لمستشفى بنها الجامعي، من إنقاذ حياة مريض، ابتلع «ضرس» من أسنانه فتوقف بالقصبة الهوائية. 

استخراج «صفارة» 

نجح أطباء قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي فى إنقاذ حياة طفلين وإجراء جراحتين خطيرتين لهما الأولى لاستخراج «صفارة» لعبة أطفال من القصبة الهوائية لطفل يبلغ من العمر 7 سنوات من بنها. 

قشرة لب سوري

نجح أطباء قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي فى إنقاذ حياة طفل، وتم استخراج «قشرة لب سوري» من القصبة الهوائية لطفل يبلغ من العمر سنتين من قرية الرملة مركز بنها.