«كلهم حبايبي».. نصاب الوظائف الحكومية يسقط فى الغربية

المتهم
المتهم

«كلهم حبايبي».. هكذا أوهم «صراف»، ضحاياه بقدرته على تعيين أبنائهم فى وظائف حكومية، بعد إقناعهم بقوة علاقاته بالمسئولين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، والنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية، بلاغا من شخصين، بقيام «صراف خزينة»، بإحدى الجهات الحكومية «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بمديرية أمن الغربية، بالنصب والاحيتال عليهما، والاستيلاء منهما على مبالغ مالية، بزعم مقدرته على إلحاق المُبلغ الأول، ونجل المُبلغ الثانى، بأحدى الوظائف الحكومية، مدعياً علاقاته ونفوذه بمسئولى تلك الجهة، على خلاف الحقيقة.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا، بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، صحة الواقعة، وأن المذكور المُشار إليه، قام بممارسة نشاطًا إجراميًا، فى النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال إيهامهم بقوة علاقاته بمسئولى الدولة، وقدرته على إلحاقهم بوظائف فى الجهات الحكومية المختلفة بالبلاد، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ 28 ألف جنيه، من الشاكيان، زاعمًا مقدرته على تعينهما بوظائف، بإحدى الجهات الحكومية، إلا أنه لم يفِ بما وعد به، ورفض رد المبلغ المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته، أقر بارتكابه الواقعة، على النحو المشار إليه.