«مجاهد»: «كورونا» وراء تأجيل تطبيق «البوكليت» في امتحانات الدبلومات

 الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، في تصريح خاص لـ"بوابة أخباراليوم"، تأجيل قطاع التعليم الفني تطبيق نظام البوكليت علي امتحانات الدبلومات الفنية لحين إشعار أخر.

وقال مجاهد: "كنا نبحث تطبيق البوكليت في امتحانات الدبلومات لمكافحة الغش في الامتحانات، ولكن كان هذا قبل جائحة كورونا، ولكن الآن تم تأجيل تطبيقه لوقت أخر".


وأشار د.محمد مجاهد، إلى أن لدينا وسائل اخري لمكافحة الغش في الامتحانات، ولكن الصعوبة التي نواجهها في أن مواد امتحان التعليم الفني كثيرة للغاية، حيث يبلغ عددها 2200 امتحان، وبالتالي فهي امتحانات غير موحدة، على عكس امتحانات الثانوية العامة، وبالتالي الأمر مكلف للغاية في ظل أزمة كورونا، ولكن نبحث طرق أخرى لمكافحة الغش سيتم تطبيقها في امتحانات هذا العام الدراسي، منها إعداد أكواد لأوراق الأسئلة ومظاريف أوراق الأسئلة، وأكواد للجنة الامتحانية، وهذا سيتم تطبيقه بداية من امتحانات هذا العام الدراسي 2020/2021 م.


ولفت نائب الوزير للتعليم الفني، إلى أنه سيكون هناك كود مطبوع لكل طالب على ورق الامتحان، مما يساعدنا علي اكتشاف الغش عن طريق المدرسة أو اللجنة الامتحانية، بحيث يكون لدينا قاعدة بيانات نستطيع من خلالها اكتشاف حالة الغش واسم اللجنة فورا، وهذا الأمر مازال يدرس حاليا.