استعدادات مكثفة لمواجهة السيول بـ«شمال سيناء»

انشاء سواتر ترابية لحماية المناطق الأكثر تعرضا للسيول بوسط سيناء 
انشاء سواتر ترابية لحماية المناطق الأكثر تعرضا للسيول بوسط سيناء 

واصل مركزي الحسنة ونخل، بوسط سيناء، استعدادها لمواجهة موسم الشتاء والسيول لهذا العام، حيث أكد اللواء أسامة أحمد محمد عفش، رئيس مركز ومدينة الحسنة، على جاهزية المعدات الخاصة، بمواجهة الأزمات تحسبًا لحدوث أي سيول متوقعة، خلال موسم الشتاء المقبل، وذلك حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

«فودة» يؤسس شركة لإدارة «المشروعات الخدمية» فى «طور سيناء»

وتم الدفع بلودر ومعدات المجلس، في مدخل المدينة، وبعض القرى الأكثر تعرضًا للسيول، لمعاينة أماكن مجري السيول بها، وعمل سواتر، لحمايتها وصول مياه الأمطار والسيول للمنشآت.

وأضاف أن هناك متابعة مستمرة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، ومراجعة مخرات السيول في نطاق المدينة، والقرى التابعه لها، وتطهيرها من الرمال والصخور، والتأكد من عدم تواجد أي من المواطنين في مجرى تلك السيول.

وأشار اللواء أسامة أحمد محمد عفش، رئيس مركز ومدينة الحسنة، إلى أنه تم تشكيل لجنة متخصصة، لمعاينة أماكن ومجري السيول، كما تم مخاطبة إدارة التضامن الاجتماعي بمدينة الحسنة، من أجل توفير الخيام والبطاطين، اللازمة إذا حدثت أمطار وسيول بالمركز، علاوة على قيام المجلس، بتوفير سيارات الكسح اللازمة وسيارات المياه، وتوفير اللوادر اللازمة والمعدات، لمجابهة أخطار السيول والأمطار، وكذلك استعداد إدارة التموين، بتجهيز محطة تموين، من أجل توفير المواد البترولية اللازمة.

وفي «نخل».. قال سليمان فرج محمد، رئيس مركز ومدينة نخل، إنه تم تطهير مجرى السيول، من الرمال والصخور، والتأكد من جاهزية المعدات الخاصة بمواجهة الأزمات، خلال موسم الشتاء، حفاظا على الأرواح والممتلكات.

كما تم تجهيز السيارات والمعدات، التي ستشارك خلال هطول الأمطار وجريان السيول، ووضع خطة بالتنسيق مع مرفق الإسعاف، ورفع درجة الاستعداد في المستشفى، وجميع الوحدات الصحية، إلى جانب تجهيز خيام الإيواء، وتوفير الاحتياجات المعيشية للمواطنين، خلال فترات الأمطار والسيول.