استجابة لـ«بوابة أخبار اليوم».. فتح تحقيق بواقعة إهمال مدرسين بمدرسة 23 يوليو في القليوبية

مدرسة 23 يوليو
مدرسة 23 يوليو

نشرت "بوابة أخبار اليوم"، أمس الثلاثاء، فيديو عن إهمال داخل مدرسة 23 يوليو، بمدينة شبرا الخيمة بالقليوبية، وشكاوى الأهالي من سوء النظافة وعدم اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

واستجاب اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ووجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، بإرسال لجنتين من قبل الإدارة التعليمية وجارٍ إرسال تقرير من مدير الإدارة التعليمية سعيد ندا، لمحاسبة المسئولين عن هذا الإهمال واتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم لتحقيق.

وفي سياق متصل، قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إن مدارس القليوبية، استقبلت أكثر من مليون طالب.

وشدد على ضرورة تطبيق جميع الإرشادات الوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا داخل المدرسة، والمتمثلة في «تنظيف المدرسة جيداً، وتعقيم أدوات الطلاب، وتهوية الفصول جيدا، والحفاظ على مسافات آمنة بين الطلاب، وقياس حرارة جميع الطلاب كل صباح، وتذكرة الطلاب دائماً بالإرشادات الوقائية».

وكان من أهم ما أصدرته وزارة التربية والتعليم هو الالتزام بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الطابور المدرسي والفصول، وتوزيع كثافة الفصول على الفراغات المتوفرة بالمدرسة، في ظل ما تم الإعلان عنه من توزيع الحضور الفعلي للصفوف الدراسية على مدار أيام الأسبوع لتقليل عدد الطلاب المتواجدين داخل المبنى المدرسي خلال اليوم الدراسي.