مناطق سقوط الأمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس 72 ساعة مقبلة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس غد الخميس، مائل للحرارة على القاهرة والرياح معتدلة وطقس مائل للحرارة على الوجه البحري.


كما يتوقع خبراء الأرصاد، أن يكون للطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد والرياح معتدلة، أما حالة الطقس تكون حارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط غربا.


ويسود ليلا طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

أقرا أيضا| «الأرصاد» تحدد مناطق خارج خارطة أمطار الخميس

مناطق سقوط الأمطار


كما تزداد فرص سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى مساء وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من البحيرة ( كفر الشيخ - المنوفية - الغربية ) وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من دمياط ومدن القناة، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على بعض المناطق من السلوم ومطروح وسيوة والإسكندرية وبلطيم ودمياط مع وجود نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق تكون مصاحبة للسحب الرعدية.


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن ذلك يرجع لتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان على سطح الأرض الذي يتزامن مع وجود منخفض جوى فى طبقات الجو العليا.


وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا تحذيريا عن حالة الطقس المتوقعة بداية من الثلاثاء 20 أكتوبر إلى الأحد 25 أكتوبر 2020 حيث تشهد البلاد اعتبارا من الثلاثاء 20 أكتوبر وحتى الأحد الموافق 25 أكتوبر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.


وأكدت الأرصاد: "من الخميس 22 أكتوبر إلى الأحد 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية: السلوم، وسيوة، ومطروح، والضبعة، والإسكندرية، ورشيد، ودمياط) ومناطق من الوجه البحري (البحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، والغربية، والمنوفية، والشرقية، ومدن القناة (بورسعيد الاسماعيلية - السويس) والسواحل الشرقية للبلاد وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد: الفيوم، وبني سويف، والمني".


وتابعت الأرصاد: "يصاحب ذلك انخفاضًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات اعتبارا من يوم الخميس 22 أكتوبر على السواحل الشمالية و الوجه البحري وشمال الصعيد".


وأكدت: "القاهرة الكبرى التي تشمل القاهرة، والجيزة، والقليوبية فمن المنتظر أن تشهد الأربعاء 21 أكتوبر أمطار خفيفة إلى متوسطة واعتبارا من الخميس 22 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، يصاحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات.