15 ألف كمامة هدية جامعة دمنهور لـ«الصحفيين»

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور

قدمت جامعة دمنهور 15 ألف كمامة إلى الكاتب الصحفى خالد ميرى، رئيس تحرير «الأخبار» ووكيل أول نقابة الصحفيين، لتوزيعها على أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وذلك فى إطار تعظيم دور الجامعة والتأكيد على دور الصحفيين فى مواجهة جائحة كورونا.

واستقبل الكاتب الصحفى خالد ميرى فى مكتبه بجريدة الأخبار، د. عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور ونائبه د. محمد داود، حيث أكد عبيد حرص الجامعة على دعم دور جموع الصحفيين ونقابتهم ودورهم الهام فى المجتمع فى ظل الأزمات التى تعيشها البلاد، لاسيما جائحة كورونا التى تمثل أزمة عالمية اكتوى منها جميع دول العالم.

 وقدم د. عبيد، درع الجامعة إلى الكاتب الصحفى خالد ميرى، تكريما له وتقديرا لدوره فى خدمة مهنة الصحافة على المستوى الخاص بحكم مناصبه الصحفية كرئيس تحرير لصحيفة «الأخبار» ووكيل نقابة الصحفيين والأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، وخدمة الوطن فى مستواه العام.


وقال رئيس جامعة دمنهور: «إنه منذ بداية العام الحالى الذى شارف على الانتهاء وقد استطاعت الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاوز الموجة الأولى لفيروس «كوفيد 19» بنجاح، حيث بذلت أجهزة الدولة جهودا مضنية رافقتها قرارات جريئة وإجراءات احترازية قوية لمواجهة تداعيات الجائحة والحفاظ على حياة وصحة المواطنين».

وأشار إلى أن جامعة دمنهور تابعت عن كثب وحرص دور الصحفيين ونقابتهم ومجهوداتهم التى بذلوها للتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لمواجهة تداعيات كورونا فى إطار حرص الصحافة المصرية على صحة المواطن.

كما منح  ميرى  درع «الأخبار»، لرئيس جامعة دمنهور، تكريما له لحرصه على مبادرات الجامعة المجتمعية وتقديرها لدور الصحفيين ونقابتهم فى مواجهة الأزمات لا سيما جائحة فيروس كورونا.

وأكد الكاتب الصحفى خالد ميرى خلال اللقاء على أهمية وقوف كافة المؤسسات مع الدولة والمواطنين، وتقديم كل ما لديهم لتنفيذ الإجراءات الاحترازية وقرارات مجلس الوزراء لتجاوز الموجة الثانية من جائحة كورونا، لتعبر الدولة بالمواطنين إلى بر الأمان الذى وصلت إليه خلال الموجة الأولى من الجائحة.