مياه المنوفية ترفع حالة الطوارئ.. تعرف على السبب

مياه المنوفية
مياه المنوفية

أعلن الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عن رفع درجة الاستعداد القصوى استعداداً للتنبؤات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية فيما يتعلق بظروف الطقس واحتمالية هطول أمطار غزيرة على المحافظة.

 ووجه رؤساء الأفرع الجغرافية التابعة للشركة بمتابعة من المهندس سمير منصور رئيس قطاع التشغيل والصيانة بالاستعداد التام واتخاذ كافة التدابير والتأكد من جاهزية المعدات لمواجهة أى طوارئ قد تحدث، وتنفيذ نماذج محاكاة بأماكن تجمعات الأمطار بكل فرع باستخدام معدات الشركة للتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى والسريع في حالة سقوط أمطار غزيرة حفاظاً على انتظام الحركة المرورية.

اقرأ أيضا|101 ألف طلب تصالح و2086 طلب تقنين لأراضى بـ «بنى سويف»

وأكد على ضرورة التنسيق بين معامل المحطات والمعامل الفرعية في حالة سقوط أمطار وسيول قد تؤدى إلى ارتفاع نسبة العكارة بالمجارى المائية وضرورة  قيام طاقم المعامل بمسح شامل لجميع مآخذ المياه والتأكد من جودتها وسلامتها في حالة ظهور أي تغيير  يؤثر على محطات المياه المرشحة. 
وطالب بضرورة التأكد من توافر الزيوت والسولار والوقود اللازم لتشغيل المعدات والتواصل مع غرفة العمليات والخط الساخن (١٢٥) .
  
وتناشد الشركة المواطنين بترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحى لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي