رئيس جامعة الزقازيق: مشاركة الطلاب في الأنشطة لتطوير شخصياتهم

رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على مشاركة الطلاب  فى الأنشطة لتطوير شخصياتهم
رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على مشاركة الطلاب  فى الأنشطة لتطوير شخصياتهم

واصل الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق جولاته التفقدية بالكليات للإطمئنان على سير العملية التعليمية وتطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس "كورونا".


وحرص رئيس الجامعة على الالتقاء بالطلاب والإستماع لهم وتفقد الأنشطة الطلابية المختلفة وحث الطلاب على المشاركة بها خلال العام الدراسي والاستفادة منها في تطوير شخصيتهم ومستواهم الفكري والثقافي.


وأثناء جولته بكلية التمريض اكد لطلابها أن مهنة التمريض من أسمى المهن الإنسانية وتساهم بشكل فعال في التنمية الصحية التي تعتبر أساس التنمية البشرية بالإضافة إلى تخفيف المعاناة عن المرضى وتوفير العناية العلاجية اللائقة لهم.


وأشار رئيس الجامعة في لقاءة مع طلاب كلية التجارة إلى أن سوق العمل يحتاج كل عام إلى خريجيين ذو مهارات وقدرات متطورة ليكونوا شركاء في تنفيذ استرتيجية التنمية المستدامة 2030، مؤكداً أن الجامعة حريصة على توفير المستوى التعليمي المتطور والفرص التدريبية المناسبة لأبنائها الطلاب والتي تساعدهم علي الإرتقاء بالمستوى المعرفي والتدريبي وتؤهلهم للحصول على فرص عمل مناسبة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الدولة تتخذ خطوات جادة نحو تحسين الإقتصاد المصري بمختلف قطاعاته ليكون قادراً على التكيف مع المتغيرات العالمية والتأثير في الاقتصاد العالمي مما له مردود قوي على جذب الاستثمارات الأجنبية وخلق فرص عمل لائقة والارتفاع بمستوى معيشة الفرد وتحقيق التنمية الشاملة بالمجتمع.


كما أوضح رئيس الجامعة أن كلية الآداب تساهم بشكل كبير في رسم خريطة تطوير العنصر البشري والتعرف على المخاطر التي يواجهها المجتمع ووضع اليات محددة لحلها، من خلال أقسامها  المتعددة والمعنية  بالعلوم الإجتماعية و الفلسفية والإعلامية بالإضافة إلى التاريخ والجغرافيا وأقسام اللغات.