خاص| طارق شوقي يكشف سبب اختياره متحدثا في الاجتماع الوزاري لـ«يونسكو»

د.طارق شوقي
د.طارق شوقي

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، أنه مثّل مصر في عدد كبير من المؤتمرات الدولية التي أدارتها منظمات اليونسكو، واليونيسيف، والبنك الدولي، ومنظمة الايسيسكو وجهات أخرى.

 وقال د.طارق شوقي، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن تجربة تطوير التعليم في مصر، وبالأخص ما نجحت فيه بعد جائحة كورونا، حازت على تقدير دولي كبير جدا .

وأشار الوزير إلى ان منظمة اليونسكو تعتبر التجربة المصرية مثالا يحتذى به حول العالم وتقدمه للدول الأعضاء للاستفادة منه، كما حازت التجربة المصرية لتطوير التعليم على إشادة كبيرة من البنك الدولي واليونيسيف، وبناء عليه تم دعوته كوزير للتعليم المصري، لقيادة مجموعات دولية في ما يتعلق باستمرار التعليم أثناء الجائحة، وكذلك الخبرة المصرية في تطوير التعليم وتطوير المناهج ونظم التقييم الجديدة والاختبارات الالكترونية.

وأعرب وزير التعليم ، عن سعادته البالغة في اختياره كمتحدث في الاجتماع الوزاري لمنظمة اليونسكو ، قائلا: "هذا ليس منصب وإنما مشاركة دولية لرفع التصنيف المصري في التعليم، وقد تحسن بشكل كبير بسبب الجهود المبذولة خلال قرابة الأربع سنوات" .


يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، تم اختياره لمنصب المتحدث الأفضل في الاجتماع الوزاري لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، وتقدم رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع الوزاري للحكومة اليوم الأربعاء 21 أكتوبر، بتقديم التهنئة للوزير طارق شوقي علي اختياره للمنصب .