4 نصائح بسيطة لتجنب الإصابة بكورونا في الخريف

4 نصائح بسيطة لتجنب الإصابة بكورونا في الخريف
4 نصائح بسيطة لتجنب الإصابة بكورونا في الخريف

 

الخريف هو شهر الإنفلونزا الموسمية، وتزداد فيه الشكوى المتكررة من الإصابة بنزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية، لكنه يعتبر هو الأكثر صعوبة هذا العام، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

ويتوقع زيادة أعداد الإصابات كلما زادت برودة الجو، لذلك عليك اتباع 4 نصائح هامة للتمتع بصحة جيدة والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، بحسب سي إن إن العربية.

 

 

- الحرص على إتباع أقوى الأسلحة في مواجهة كورونا وهي ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين باستمرار.

 

- الاهتمام بالصحة النفسية لأنها حائط السد الأول الذي يقوي جهاز المناعة أو يضعفه، لذا يجب الابتعاد عن القلق والتوتر والاكتئاب قدر الإمكان.

 

- إذا كنت مضطر لإجراء اجتماعات، فيجب اختيار مكان مفتوح وبه تهوية حتى وإن كان الطقس باردا، لأن الأماكن المغلقة تزيد من سرعة انتشار الفيروس سريعا، مع ضرورة الالتزام بجميع احتياطات السلامة.

 

- في حالة وجود تجمعات عائلية يجب النظر للأشخاص الأقل مناعة وتخصيص أماكن يتبع فيها نظام التباعد الاجتماعي معهم.

 

وكان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قال إنه من الوارد حدوث حالات عدم استقرار عنيفة خلال فصل الخريف كما يحدث كل عام.

 

وأضاف في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم: "لكن حتى الآن لم يتم رصد أي حالة من هذه الحالات"، موضحا أن مصر ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في الأسبوع الجاري ولكنها لن تصل إلى منخفض التنين.

 

أما الرئيس السابق للهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال فقد أكد أن مصر بعيدة تماما أن يحدث بها أي أعاصير ولكن هناك منخفضات جوية خاصة في فصل الخريف والشتاء.

 

وتابع: "في فصل الخريف نتعرض لمنخفض السودان الموسمي الذي يتسبب في السيول المتواجدة في المنطقة الجبلية ولكن في الشتاء نجد المنخفضات الممطرة التي تأتي من جنوب أوروبا"، موضحاً أن أمطار مصر تكون في فصل الشتاء وتأتي من هذا المنخفض تحديدا.

 

شاهد أيضا|| 4 فواكه لتقوية المناعة