تعرف على خطة «الزراعة» لمواجهة التقلبات الجوية

 السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
Advertisements

قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تشكيل غرفة عمليات من قطاعات الوزارة المختلفة حتى تتابع مع المزراعيين والمربيين تأثير الظروف الجوية المتقلبة وحمايتهم من الآثار السلبية للطقس السيئ.

يأتي ذلك نظرا للظروف الجوية المتوقع حدوثها خلال الأيام القادمة طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

ووجه القصير، قيادات الوزارة بالمتابعة لحظة بلحظة مع مديري المديريات بالمحافظات لحل المشاكل الفورية التي تواجه المزراعيين والمربين.

كما وجه أيضا قطاع الارشاد الزراعي بالتعاون الدائم مع الفلاحين والمزارعين لتوصيل التوصيات والإجراءات الوقائية لهم لتخفيف اى أضرار كذلك قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وهيئة الثروة السمكية وأيضا الخدمات البيطرية بالمتابعة المستمرة مع المربيى والصياديين لمساعدتهم في تخفيف مواجهة هذه الظروف الاستثنائية التي قد تواجها البلاد.

وأكد على جاهزية معدات جهاز تحسين الأراضي والزراعة الآلية للتعاون مع كافة أجهزة الدولة للتعامل مع المياه والأمطار الغزيرة القصير.

وطالب وزير الزراعة، قطاع الخدمات والمتابعة والإدارة المركزية لشئون المديريات بالمتابعة المستمرة مع غرف العمليات بمديريات الزراعة بالمحافظات وإفادته بتقارير لحظية عن الآثار المناخية على المحاصيل الشتوية المنزرعة حاليا.

وكلف رئيس مركز البحوث الزراعية بتشكيل لجنة من المعمل المركزى للمناخ الزراعي ومعاهد الارشاد والمحاصيل والاراضى لمتابعة الموقف على مدار الساعة.

والجدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قد وجه في وقت سابق بإصدار توصيات وإرشادات للمزراعيين والمربيين لمجابهة الظروف الجوية المتقلبة وطالب بالتعاون مع جميع وسائل الإعلام لضمان وصول الإرشادات لكل المزراعين وتوعيتهم لتخفيف تأثير الظروف الجوية على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة.

Advertisements