أكاديميون يشاركون في ندوات الدورة الـ29 لمهرجان الموسيقى العربية

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة


وجهت دار الأوبرا المصرية، الدعوة لأساتذة وطلاب الأكاديميات المتخصصة، لحضور فعاليات المؤتمر المصاحب لـمهرجان الموسيقى العربية، والذي تقام ندواته أيام 2، 3، 4، 5، 6 نوفمبر المقبل، على المسرح الصغير، والتي تبدأ في العاشرة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر ويتخللها لأول مرة مداخلات أون لاين من الباحثين الذين لن يتمكنوا من الحضور.

وينطلق المؤتمر، تحت عنوان " مستقبل الموسيقى العربية.. ما بعد الأزمة" ويهدف إلى مناقشة الرؤى المستقبلية للموسيقى العربية بعد جائحة كورونا التي أحدثت تغييراً جذرياً لكل الممارسات الحياتية من خلال أربعة محاور هي "الرؤى المستقبلية للإبداع الموسيقي العربي، الرؤى المستقبلية في أداء وتقديم الموسيقى العربية، الآفاق المستقبلية لتعليم الموسيقى العربية، الرؤى المستقبلية لإشكاليات التراث الموسيقي العربي".

وتأتي الدورة الـ29 لـ مهرجان الموسيقى العربية، بصورة استثنائية تطبق خلالها كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وتتواصل لمدة 10 أيام متتالية من 1 حتى 10 نوفمبر على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة ( النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية) وأوبرا الإسكندرية ودمنهور.

 

ويقام خلال المهرجان، 28 حفل غنائيا وموسيقيا بمشاركة 93 فنان من 5 دول عربية هي مصر، لبنان، الأردن، العراق وتونس.

 

تكريم شوقي وفيروز في حفل افتتاح مهرجان سماع الدولي.. الخميس