إعفاء أبناء الشهداء وذوي الاحتياجات من رسوم الدراسة بجامعة القناة

الدكتور أحمد زكى حسين متولي رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور أحمد زكى حسين متولي رئيس جامعة قناة السويس

قرر مجلس جامعة قناة السويس أعفاء أبناء أسر الشهداء والضحايا والمفقودين والمصابين بالعمليات الحربية والارهابية والامنية من المصروفات الدراسية ورسوم المدينة الجامعية فى البرامج التقليدية والبرامج المميزة.

و أكد د.أحمد زكى حسين متولي رئيس جامعة قناة السويس أن ذلك يأتي تقديرا من الجامعة للتضحيات التي قدمها شهداء مصر الابرار وتكريما لشهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية.

وتابع رئيس الجامعة أنه تم تحديد نسبة من المنح الدراسية لأبناء أسر الشهداء والضحايا والمفقودين والمصابين بالعمليات الحربية والارهابية والأمنية.

كما وافق د.أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس علي تخفيض نسبة ٥٠٪ من المصروفات الدراسية لأبناء أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه وأبناء العاملين بالجامعة التخفيض يتم للأبناء الملتحقين بالمرحلة الجامعية الأولى في البرامج التقليدية والبرامج الجديدة.

وأضاف د.محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الاعفاءات تشمل الطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة من المصروفات الدراسية موضحا أن الإعفاء يشمل مصروفات الإقامة والتغدية بالمدينة الجامعية.

وأشار إلى قرر مجلس الجامعة بالموافقة علي اقتراح مجلس شئون التعليم والطلاب بشأن أعفاء الطلاب الحاصلين على أحد المراكز الثلاث الأولى «دوليا وإقليميا» من المصروفات الدراسية ومصروفات الإقامة والتغذية بالمدينة الجامعية أسوة بزملاءهم بالعام الدراسى السابق ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ وذلك فى إطار تشجيع الطلاب المتميزين فى الأنشطة الطلابية المختلفه.

 

الاختبارات «إلكترونية» بكليات الطب فى جامعة «القناة»