تفوقوا على الأمريكيين..أثرياء الصين يضيفون 1.5 تريليون دولار إلى ثرواتهم

أثرياء الصين يضيفون 1.5 تريليون دولار إلى ثرواتهم
أثرياء الصين يضيفون 1.5 تريليون دولار إلى ثرواتهم

ساعدت موجة الاكتتابات العامة الأولية والنمو التكنولوجي القوي، أصحاب المليارات في الصين، على إضافة 1.5 تريليون دولار إلى ثرواتهم، مما رفع إجمالي ثرواتهم إلى 4 تريليونات دولار، في أسرع نمو لها على الإطلاق.

وبحسب قائمة "هورون ريتش 2020"، أضافت الصين 257 مليارديرا جديدا خلال العام الماضي - بمتوسط خمسة مليارديرات جدد في الأسبوع - ليصل العدد الإجمالي إلى 878 مليارديرا، وفقا لما نقلته شبكة "سي إن بي سي".

اقرأ أيضا: الصين تدعو الهند إلى إعادة أحد جنودها المحتجزين لديها

ويتجاوز ذلك عدد المليارديرات المسجل في الولايات المتحدة عند 788 مليارديرا. قال روبرت هوجويرف، رئيس مجلس إدارة شركة "هورون" وكبير الباحثين بها: "لم يشهد العالم قط هذا القدر الهائل من الثروة خلال عام واحد فقط".

ساعدت أسواق الأسهم الصينية المتنامية، والإقبال الهائل على طرح الشركات في البورصة، والنمو المتزايد في قطاع التكنولوجيا، على دعم طفرة الثروة الأخيرة في البلاد.

تصدر جاك ما، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة "علي بابا"، تصنيف المليارديرات الصيني، للعام الثالث على التوالي، حيث بلغت ثروته 59 مليار دولار.

نمت ثروة ما بنسبة 45%، ويرجع ذلك أساسا إلى الاكتتاب العام الأولي القادم لشركة التكنولوجيا المالية العملاقة التابعة له "آنت جروب".