«صرخة كفيف من على الرصيف» | الحي يطالبني بـ٤٠ ألف جنيه.. والموظفون طردوني

صرخة كفيف على الرصيف
صرخة كفيف على الرصيف

كتب : إيهاب صبره

«هل يغيثني محافظ القاهرة من تعنت حي المقطم؟» صرخة أطلقها عبد القادر عبدالتواب محمد من ذوى الإعاقة البصرية والذي يملك كشكاً يتبع إدارة حي المقطم وفوجئ بأن عليه سداد ٤٠ ألف جنيه رسوم تسجيل خاصة بالكشك.

ويقول عبدالقادر كيف أدفع هذه الرسوم المغالى فيها بالرغم من أنني أقوم بسدادها ولم أتأخر يوماً عن السداد إلا عندما منعني الموظفون بالحي بدعوى أن قرار تجديد الرسوم معلقاً بأمر رئيس الحي ومعي الإيصالات الدالة على صحة كلامي.

 وأضاف وعندما حاولت مقابلة رئيس الحي لعرض شكواي عليه منعني الموظفون، وأرسلت إليه العديد من برقيات الاستغاثة لإنصافي خاصة أنني أعول أسرة مكونة من ٦ أفراد والكشك هو مصدر دخلي البسيط والعائد منه على مدار عملي به لا يصل إلى جزء بسيط من الرقم المبالغ فيه لرسوم التسجيل متسائلا "هل ينصفني محافظ القاهرة؟!".

وأوضح عبدالقادر بأنه كان يُسدد مبلغ ٢٥ جنيها سنويا خاصة أن الكشك في مكان التجارة فيه ساكنة وغير رائجة ويداوم علي تسديد ما عليه من التزامات تجاه الحي، قائلا "عندما منعني الموظفون من تسديد تلك الالتزامات الفترة الأخيرة وجدتهم يطالبوني بهذا المبلغ الخرافي ورجعت  بذاكرتي وجدت أن المبلغ الباقي لتسديد رسوم التسجيل هو مائة جنيه فقط".

وتابع قائلا "تعجبت كيف تصل تلك الرسوم في فترة وجيزة إلي ٤٠ ألف جنيه وزاد تعجبي أنه عن كشك فما بالكم لو كان محلاً أو زاد عن مساحته الضئيلة وأتساءل أيضا لماذا نهرني الموظفون عندما طالبت بمقابلة رئيس الحي وتجاهلوا أبسط حقوقي التي أهدروها تباعاً."