صور | عمال «سكر وألومنيوم» نجع حمادي يرفضون لائحة الموارد البشرية

ياسر الجالس
ياسر الجالس

أصدرت اللجنة النقابية للعاملين بمصانع سكر نجع حمادي، واللجنة النقابية للعاملين بمجمع الألومنيوم بنجع حمادي، بيانين لرفض لائحة الموارد البشرية الموحدة التي يرغب وزير قطاع الأعمال العام تطبيقها.

 

وأشار ياسر الجالس، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالألومنيوم، إلى أن اللجنة، أصدرت بيانًا لرفض تعديلات القانون رقم 203 التي أقرتها وزارة قطاع الأعمال، وكذلك اللائحة الموحدة للأجور، لما فيها من ظلم وجور وانتقاص من مميزات العاملين والتي تم اكتسابها وترتب عليها التزامات وكفلها القانون، كما أنها لا تمثل 5% من إجمالي دخل الشركات.

اقرأ أيضا|آداب التعامل مع «التواصل الاجتماعي» فى ندوه بـ«المنوفية»

وأوضح كمال عبدالشافي أبوبكر، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة السكر بنجع حمادي، أن اللجنة النقابية ترفض اللائحة جملة وتفصيلا مع التمسك بالحقوق المقررة بلوائح الشركة المعمول بها حاليا دون انتقاص مما تضمنته من حقوق ومكتسبات ارتضاها العاملين، مؤكدًا أن اللجنة النقابية ستبذل ما في وسعها واتخاذ المواقف اللازمة للحفاظ على حقوق العاملين.

 

وأوضح "أبو بكر"، أن لائحة الأجور الموحدة تؤثر على المرتبات الشهرية، حيث أنها تحتوي على أجر متغير يسمى حافز شهري، ويستقطع من أقساط القروض الحاصل عليها العاملين من البنوك واشتراكات الصناديق ووثائق التأمين الخاصة، وغيرها كما أنها تقر تخفيض المناسبات المعتمدة بـ7 مناسبات في اللائحة الحالية إلى 4 أشهر فقط