بسم الله

استغاثة

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

الكاتب ضعيف أمام رسائل القراء، خاصة ما تحمل استغاثة من مواطن يحتاج علاجا أو دعما وقد أعيته الحيل، وطرق الأبواب، لكنها أغلقت أمامه. لجأ إلى الصحافة ربما يستجيب مسئول. الرسالة من مدرس بالتربية والتعليم يتحدث عن زوجته شيماء فاروق على التى تعانى إعوجاجا بالفقرات والتصاقات بالحبل الشوكى. تحتاج إلى عملية صعبة تصل تكاليفها إلى 200 ألف جنيه. وهنا أذكر القراء الأعزاء والمسئولين بتعاليم ديننا الحنيف لجبر الخواطر، وقضاء حاجة العباد.
يقول التقرير الطبى الصادر من مستشفى جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقرى، والذى وقعه الطبيب المعالج الدكتور أحمد جمال السيدة / شيماء فاروق على تعانى من إعوجاج بالفقرات الصدرية والقطنية بعد إجراء عدة عمليات بالفقرات. كما تعانى التصاقات على الحبل الشوكى تحتاج جراحة لتثبيت الفقرات وتصليح الإعوجاج وإزالة الالتصاقات، وتكاليفها 100 ألف جنيه، غير تكاليف المستشفى والعلاج الطبيعى والمستلزمات الطبية وأجور الأطباء والتخدير. وأنهم أسرة فقيرة، لا تقدر على نفقات العلاج. وقد تم عرض المريضة على استشارى جراحة المخ والأعصاب بمستشفى مبرة مصر القديمة، ولم يتم شىء. وأعطوها شهادة بحالتها وأنها تحتاج إلى جراحة بالعمود الفقرى. يقول الزوج شرف عبده محمد قدمت للوزارة مفردات مرتبى كمعلم 2 كود رقم 4939، الذى لا يزيد عن 2600 جنيه. لكن أحدا لم يتحرك. نتمنى أن تعالج على نفقة الدولة.
صحيح أن الدولة ترعى المواطنين ووفرت لهم الدعم والمعاش الكريم. لكن يبقى العلاج المناسب، والطريق للتغلب عليها هو مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحقيق التأمين الصحى الشامل لكل المواطنين، والذى تحاول الدولة تطبيقه حاليا.. وأصبحت منظومة العلاج تحتاج إلى مراجعة شاملة بدءا من الطبيب إلى التمريض إلى الإدارة إلى الإمكانات والتجهيزات الحديثة المطلوبة للمستشفيات العامة. لابد من تطبيق مفهوم مبادرات الرئيس على منظومة العلاج الشامل للمواطنين.
دعاء: يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا وارض عنا فى الدنيا والآخرة، اكتب لنا فى هذه الدنيا حسنة إنا تبنا إليك، اجعلنا ممن يأتيك يوم القيامة بقلب سليم منيب.