صور| المئات من المصريين بالكويت يشاركون في انتخابات النواب

المصريين بالكويت
المصريين بالكويت

تقدمت أعداد كبيرة من المصريين خاصة أبناء الصعيد في قنا وسوهاج تحديدا على مكاتب البريد الخاص لايداع أظرف الترشيح وتوصيلها الى مقر سفارة جمهورية مصر العربية في منطقة جنوب السره بدولة الكويت .

وقال علاء سليم أمين عام اتحاد المصريين في الخارج ان هناك صعوبة بالغة أمام ألناء الجالية المصرية في دولة الكويت بسبب منع التجمعات وعدم قبول أعداد كبيرة أمام مكاتب البريد الحكومي مما أدى إلى الإستعانه بمكاتب البريد السريعة الخاصه مشيرا إلى أن رسوم مكاتب الخدمة هذه مرتفعة جدا مقارنة برسوم البريد الحكومي إلا أن الكثيرين من أبناء القرى والنجوع قاموا بعمل اللازم لضمان التصويت لأحد أبنائهم المرشحين .

وأضاف سليم أن السفارة المصرية تتلقى اظرف الانتخابات خلال المده المحددة خصوصا وأن عملية الانتخابات شهدت عدة تعليمات وتصريحات على لسان السفير المصري في دولة الكويت السفير طارق القوني تمت بغرض إعلام أبناء الجالية بكافة المستجدات حول العملية الانتخابية بخلاف طريقة التصويت الصحيحة باستخدام نماذج التصويت من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات .

يذكر أن العملية الانتخابية في الخارج مستمرة إلى نهاية اليوم الثلاثاء على أن يتم استلامها الى يوم الجمعه الموافق ٢٣ اكتوبر .