مدير كلية الدفاع الجوي: نستعد للتحول الرقمي العام الحالي بأحدث النظم التعليمية

أرشيفية - طلبة كلية الدفاع الجوي
أرشيفية - طلبة كلية الدفاع الجوي

قال اللواء د. حازم خورشيد، مدير كلية الدفاع الجوي، إن الطالب في الكلية، يتم إعداده عسكريًا وعلميًا على أعلى مستوى، ليكون قادرا على التعامل مع مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة، التي تم التدريب عليها في الكلية، موضحا أن الطالب بجانب دراسته المواد العسكرية، يتم تأهيل طالب كلية الدفاع الجوى، ليحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية، وبكالوريوس العلوم العسكرية من كلية الدفاع الجوى.

 

وأوضح مدير كلية الدفاع الجوى، خلال كلمة له ، بمناسبة تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الدفاع الجوي، أن الطالب في الكلية يتم إعداده ثقافيا وتربويا من أجل إعادة تكوين شخصيته داخل الكلية، وغرس قيم الولاء والانضباط بداخله ويكون جاهزا للتعامل مع وحدته الجديدة متحليا بتقاليد العسكرية المصرية الأصيلة منوها  إلى أنهناك معامل واقعية وحديثة داخل الكلية للأسلحة العاملة في التشكيلات الخاصة بقوات الدفاع الجوي، ويتم تدريب الطالب عليها بصورة مستمرة.

 

وأضاف مدير كلية الدفاع الجوى، أن الكلية تحرص على التواصل مع المجتمع المدني وتنظم الزيارات المتبادلة مع الجامعات المصرية، بالإضافة إلى تبادل الزيارات مع الدول الشقيقة والصديقة، لافتا إلى حرص الدول الشقيقة على وجود دارسين لها داخل الكلية كما أن كلية الدفاع الجوى تحظى بسمعة علمية طيبة بين الكليات العسكرية في العالم.

 

وأشار مدير كلية الدفاع الجوى إلى أن الطالب يتم تأهيله خلال سنوات الدراسة على التعامل مع جميع المدارس المختلفة في الدفاع الجوى، سواء الشرقية أو الغربية من خلال المواد والعلوم النظرية الحديثة، التي يتم على أساسها تطوير العلوم العسكرية ووسائل وأساليب التحديث والتطوير، مشددا على أنه يتم تحديث المناهج بصفة دورية، وبما يواكب ما موجود في أحدث الكليات العسكرية في العالم، سواء كان ذلك في المجال الهندسي أو في مجال الدفاع الجوي.

 

وأكد مدير كلية الدفاع الجوى أن السنوات الماضية شهدت تطويرا كبيرا في المناهج العسكرية والهندسية والمعامل داخل كلية الدفاع الجوى، وقد تم إدخال مواد تتناسب مع العلوم الحديثة المستخدمة في هذا السلاح الهام داخل القوات المسلحة، وأوضح مدير كلية الدفاع الجوى أنه يتم تنظيم بطولات للموهوبين، إلى جانب الاهتمام بمشروعات التخرج النهائية التي يقدمها الطلبة والاستفادة منها بما يخدم أهداف وسياسات القوات المسلحة.

 

ونوه بأن تكنولوجيا الدفاع الجوي، هي تطبيقات للهندسة والعلوم النظرية، موضحا أن كل معدة لها استخدام مختلف، سواء كان في التعليم أو التدريب، وطالب الدفاع الجوي، يتم تعليمه على أفضل مستوى، سواء كان في مجال الرادارات أو الصواريخ، والطالب يستوعب المدارس المختلفة الموجودة في الدفاع الجوي.

 

وعن شروط الالتحاق بكلية الدفاع الجوى، أوضح اللواء "خورشيد" أن الكلية تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى "شعبة الرياضيات" فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب قد تحصل فى مادتى الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة  وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 85% فأكثر.

 

في نهاية كلمته، وجه اللواء د. حازم خورشيد، مدير كلية الدفاع الجوي، رسالة إلى الخريجين، طالبهم فيها بالحفاظ على المكتسبات التي تعلموها أثناء فترة دراستهم بالكلية، وضرورة الإطلاع على كل ما هو جديد في مجالهم، لكي يواكبوا التكنولوجيا الحديثة.