«أباظة»: إشادة اليونسكو بتجربة مصر التعليمية دليل نجاح

النائب أحمد فؤاد أباظة
النائب أحمد فؤاد أباظة

اعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب خطاب الشكر والتقدير الذي تلقاه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، بعد اختياره أفضل متحدث بالاجتماع الوزاري بعنوان "حول العودة إلى المدارس بالدول العربية في ظل أزمة كورونا وكيفية ضمان استمرارية التعليم الجيد للجميع"، أنه دليل قاطع على نجاحات سياسات المنظومة التعليمية المصرية.

 

وقال " أباظة"، في بيان له أصدره الثلاثاء، إن ما تضمنه خطاب الشكر يؤكد للجميع أن مصر حققت بقيادة الزعيم البطل الرئيس عبدالفتاح السيسي نجاحات كبيرة وغير مسبوقة عالميا في ملف تحديث وتطوير منظومة التعليم في مصر.

 

وأشاد بنص الخطاب على أن كلمة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في الاجتماع الذي أقيم بمشاركة عدد من الوزراء من دول العالم حازت على إعجاب وتقدير جميع المشاركين، وذلك للقيمة العلمية المستفادة من تجربة التعليم في مصر.

 

ونبه أباظة على أن مصر قدمت نموذجا فريدا ومتميزا للعالم كله فى استمرار العملية التعليمية فى ظل المواجهة الشاملة للدولة مع فيروس كورونا فى الوقت الذى توقفت فيه العملية التعليمية داخل عدد من كبريات الدول المتقدمة والكبرى بالعالم.

 

وكان الدكتور طارق شوقى قد عرض تجربة مصر فى التعليم فى ظل انتشار جائحة كورونا، والتى استطاعت من خلالها مصر تطبيق التعليم عن بعد وإجراء أكثر من 10.4 مليون امتحان إلكتروني خلال العامين الماضيين للمرحلة الثانوية.


 واستعرض وزير التربية والتعليم، خلال الاجتماع، جميع جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى التى اتخذتها استعدادًا للعام الدراسي الجديد والتي منها المنصات الرقمية، والتى وصل عددها أكثر من 7 منصات، والقنوات التعليمية التى ستكون مفاجأة الوزارة لأبنائنا الطلاب، والتى لها جدول بث لجميع المناهج للصفوف الدراسية المختلفة، وجميعها مجانًا للطلاب وشارك فى الجلسة عدد من وزراء التعليم حول العالم للحديث حول التعليم فى ظل انتشار جائحة كورونا، وعرض تجارب الدول المختلفة.

عربية البرلمان تدين بشدة استهداف ميلشيا الحوثي لمطار أبها الدولي