عاجل

صور | للمرة الأولى.. أنشطة فنية لملتقى «أولادنا» بحى الأسمرات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد حى الأسمرات يوم فعاليات وأنشطة  ملتقى أولادنا لفنون ذوى القدرات برئاسة سهير عبد القادر، الذى افتتح مساء الأحد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حيث أقيم علي المسرح الرومانى بالمدينة الشبابية بحى الأسمرات فقرات أولادنا الفنية، حيث عرض في بداية اليوم البرومو الخاص بالفرق التي كان من المقرر مشاركتها بهذة الدورة من الدول الأخرى ولكن جائحة كورونا منعتهم من ذلك، و بعد ذلك قدمت مطربة المؤسسة هديل ماجد أغنية تحية للبنان.

ثم قدمت مجموعة من الفرق الفنية عدد من الفقرات الفنية  ومنها استعراض «حلاوة شمسنا» و قدمت فرقة بلاك تيما ، «أغنية "بحور ألوان» بمشاركة أولادنا عمرو هشام ،أسامة رامي،رحمة البدراوى، هنا صبحي، بعد ذلك قدم عدد من فنانين المؤسسة استعراض من ألوان التراث الشعبي الأصيل بعنوان «سماح النوبة» تدريب الفنانة الاستعراضية مها توفيق.

ومن جانبها شاركت  وزاره الشباب والرياضه في البرنامج الفني بفرقتي الجيزة والدقهلية لذوي القدرات. 

كما قدم فريق أولادنا الاستعراضى فقرة استعراضية، وعزف عبد الرحمن أحمد من أولادنا علي  الأورج إحدى مقطوعات عمر خيرت، كما قدم مينا أشرف من أولاد المؤسسة فقرة «بيلا تشاو» علي البيانو الأرضى. 

وعلي مسرح قصر ثقافة الأسمرات قدم أولادنا أيضاً الفقرات السابقة  بين أبناء الحى من الأطفال والشباب، شاركهم فيها فرقة إسكندرية «قد التحدى» حيث  قدمت بعض الفقرات الفنية.

واختتم الملتقي فعالياتة بالأسمرات بتقديم فقرة مسرح العرائس التابع للبيت الفني للمسرح  بعرض «الليلة الكبيرة» والتي تفاعل معها أولادنا بالرقص والغناء .وقدم فريق الاستعراض لنادى اسبورتينج لذوى القدرات الخاصة أغنية مصاحبة لاستعراض تحت عنوان «أنا صد التنمر».

الجدير بالذكر أن ملتقي «أولادنا ٢٠٢٠» لفنون ذوى القدرات الخاصة، يقيم هذا العام دورته الرابعة، تحت شعار«وحشتونا» برعايه كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج, الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي ،الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتورة أيناس عبد الدايم  وزيرة الثقافة، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.
ويتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية لذوي القدرات الخاصة وذلك في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلاً عن تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.