أسمرات جديدة في أسوان على مساحة 40 فدان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، سعي المحافظة لتحقيق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطبيق نموذج مشروع الأسمرات في المحافظات المختلفة، من أجل توفير سكن آمن وملائم للمواطن الأسواني وخاصة للمقيمين في المناطق العشوائية بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء برئاسة المهندس خالد صديق.


 جاء ذلك أثناء الاجتماع الذي عُقد لتعظيم الاستفادة من أراضي الدولة في إنشاء مشروعات إسكان تصب في صالح أهالي وشباب المحافظة، علاوة على حسن إستغلال مواقع الأراضي المميزة في مشروعات استثمارية جادة.


جاء ذلك بحضور الدكتور رجب مجاهد عميد كلية الهندسة بجامعة بنها السابق واستشاري مشروع الأسمرات، بجانب الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والعميد أيمن رضا السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى مديري الإسكان والتخطيط والمتابعة.


 وأعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بإعداد زيارة ميدانية للدكتور رجب مجاهد، ومجموعة العمل للمواقع المقترحة لهذه المشروعات، من أجل عمل دراسات جدوى متكاملة تشمل مختلف البيانات والرفع المساحي والإحداثيات لتحديد سبل الاستفادة في إنشاء أنماط الإسكان المطلوبة طبقًا لاحتياجات المحافظة ومطالب ورغبة المواطنين وخاصة في المساحة المقترحة على حواليى 40 فدان بإمتداد منطقة الصداقة الجديدة.


 ولفت إلى أنه تم إعداد ملف لهذا المشروع السكني والذي سيضم حوالي 120 عمارة سكنية كمرحلة أولى تستوعب حوالي 15 ألف نسمة تمهيدًا لعرضه على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وهو الذي يتوازى مع مشروعات تطوير العشوائيات الأخرى مثل تطوير منطقة الصحابي، مما سيساهم في إيجاد الحلول السريعة لأهم التحديات الحالية وهي تلبية احتياجات المواطنين من الوحدات السكنية.


 وطالب أشرف عطية بأن تشمل الدراسات الميدانية المواقع المدرجة في الخريطة الاستثمارية الجديدة للمحافظة لتعظيم الاستفادة من الأراضي المميزة فىي تنفيذ مشروعات تعمل على إحداث نقلة نوعية في مختلف المجالات وخاصة في زيادة الطاقة الفندقية، وأيضًا التوسع في الأنشطة التجارية والخدمية والترفيهية.      

أقرأ أيضا:

«صقر 68» لمواجهة الأزمات والكوارث في أسوان