فيديو | الأمن يوجه ضربة لـ«مافيا الغشاشين».. وضبط مخزن للمستلزمات الكهربائية «المقلدة»

جهود مباحث التموين للقبض علي ضبط المنتجات "المضروبه
جهود مباحث التموين للقبض علي ضبط المنتجات "المضروبه

تحقيق أرباح طائلة، هدف يسعى له بعض التجار معدومى الضمير، عن طريق الغش التجاري، من خلال تصنيع منتجات داخل مصانع دون ترخيص «بير السلم»، والتي تستخدم مواد مجهولة المصدر، وغير مطابقة للمواصفات القياسية، وتضع عليها «استيكرات» لشركات عالمية، ويقومون ببيعها على أنها «أصلية» بأسعار مضاعفة.

وتتسبب المنتجات «المضروبة» في حدوث كوارث، فمنذ فترة قريبة نشب حريق هائل داخل "مول حلوان" وعندما فحصت الأجهزة الأمنية أسباب الحريق، تبين أن المفتاح الرئيسى الخاص بكابل الكهرباء، لم يقم بدوره وبالتالي اشتعلت النيران، على الرغم من أن المفتاح يتبع شركة عالمية، وأكد الفحص أنه «مقلد».

وحصلت بوابة أخبار اليوم، على فيديو يكشف جهود الأجهزة الأمنية، في مداهمة مخزنًا لأحد أكبر المستوردين للمستلزمات الكهربائية بنطاق قسم شرطة الأزبكية، والذي تبين أنه يقلد المفاتيح الكهربائية، وترويجها في الأسواق للجمهور على أنها مستوردة من الخارج.

وعثرت قوات الشرطة على 1000 مفتاح كهربائي مدون عليها ماركة "DAWO" بلد المنشأ الصين، و1500 مفتاح كهربائي مدون عليه ماركة Schneider بلد المنشأ فرنسا، و25000 كرتونه عالميه مدون عليه ماركة شيندر، و20000 ألف كيس فارغ مدون عليهم "صنع في تايوان" كما تم العثور على 10000 آلاف "استيكر".

لعدم صلاحية إنتاجهم.. غلق 9 منشآت غذائية ومصنعين في الشرقية