هبة القدسي: رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب كان متوقعًا

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قالت هبة القدسي، مدير مكتب الشرق الأوسط بواشنطن، إن خطوة رفع اسم دولة السودان من قائمة الإرهاب، كانت متوقعة بعد التطبيع بين إسرائيل والبحرين والإمارات.


وأضافت هبة القدسي، خلال لقائها عبر "سكايب"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام"، المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، أنه كان هناك محادثات في الدولة الأمريكية بدفع السودان لـ335 مليون دولار لمتضرري الإرهاب، والآن الأمور تسير بشكل جيد بقرار تنفيذي من قبل الرئيس ترامب، بشرط دفع المبلغ المطلوب.


وتابعت: "هذا المبلغ قررته المحكمة الفيدرالية لحكومة السودان، وهو مقرر نهائية من قبل المحكمة الأمريكية"، لافتة إلى أن هناك بعض المغازلة السياسية باصرارهم على مزيد من التعويضات لأسر الضحايا، ورغبة في الإسراع على تطبيق التطبيع بين السودان وإسرائيل، وفتح الباب أمام المزيد من الاستثمارات الأجنبية.


وأشارت إلى أن هناك مؤشرات كثيرة يمكن تحليلها، منها القضايا المتعلقة بالتطبيع الفعلي، مؤكدة أن هناك خطوات متسارعة للإدارة الأمريكية بأنها تسعى للسلام، والمزيد من التطبيع بين الدول وإسرائيل، وتحقيق إنجاز للولايات المتحدة الأمريكية بتحقيق مزيد من الإنجاز والسلام.