انطلاق دورة تدريبية لـ«واعظات ليبيا» بمنظمة خريجي الأزهر

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

انطلقت فاعليات الدورة التدريبية الشرعية لـ18 واعظة ليبية، بمقر المنظمة العالمية لـخريجي الأزهر، عبر تقنية الفيديو كونفرانس خلال الشهر الجاري، الاثنين 19 أكتوبر، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب  شيخ الأزهر.


وجاءت الدورة التدريبية، حول أهم القضايا الفقهية المثارة حول المرأة المسلمة، والرد على التساؤلات حول إنصافها في الإسلام، وتفنيد الأفكار المتطرفة.


وتأتي الدورة، في إطار جهود المنظمة لصقل مواهب المتدربات في مجال الدعوة، من منطلق أن الأم هي العمود الفقري للأسرة، وتستطيع أن تغرس في أبناءها الخصال الحميدة التي يدعو لها الإسلام الحنيف.


وتشتمل الدورة التدريبية، على عدة محاضرات لتوضيح قيمة الوطن، وأهمية الانتماء إليه، والوقوف بجانبه خاصة في ظل ما يواجهه من تحديات، على رأسها الأفكار الهدامة التي تحاول الجماعات المتطرفة نشرها بين الشباب والناشئة.


ويقوم بالتدريس في هذه الدورة، مجموعة من كبار علماء الأزهر، وجامعته من منتسبي المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.


حضر لقاء الافتتاح الدكتور محمد حسين المحرصاوي- رئيس جامعة الأزهر-  نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، دكتور للمنظمة، أسامة ياسين– نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، إبراهيم الهدهد - رئيس جامعة الأزهر الأسبق- المستشار العلمي الدكتور محمود صديق- نائب رئيس الجامعة.