«سكاي» توضح قرار الاتحاد الإنجليزي بشأن حارس إيفرتون

فان دايك والحارس بيكفورد
فان دايك والحارس بيكفورد

ذكرت شبكة «سكاي سبورتس»، أن حارس إيفرتون ، جوردان بيكفورد، لن يواجه أي عقوبات تأديبية بسبب تدخله العنيف على مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك.

وأصيب فان دايك في الرباط الصليبي للركبة، إثر تدخل عنيف من جانب جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون، خلال مباراة الفريقين، مساء السبت ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.


وأوضحت «سكاي سبورتس» أن ليفربول، تواصل مع رابطة الدوري الإنجليزي المحترفة، بعد نهاية المباراة بالتعادل 2-2، من أجل بحث إمكانية فرض عقوبة على الحارس بيكفورد لتوضيح عدد من القرارات خلال الديربي.

وأشارت الشبكة الرياضية، إلى أن الاتحاد الإنجليزي سينظر في العقوبات بأثر رجعي فقط على التدخلات التي لم يراها حكام المباراة على أرض الملعب أو في مقر تقنية حكم الفيديو VAR.

وراجع حكم الفيديو المساعد التدخل وقرر عدم منح ليفربول ركلة جزاء لأن فان ديك كان في موقف تسلل، بالإضافة أن حكم الفيديو المساعد قرر أن تدخل بيكفورد لا يستحق بطاقة حمراء.


أعلن نادي ليفربول خضوع المدافع فيرجيل فان دايك، لعملية جراحية في الركبة على إثر الإصابة التي تعرض لها في مباراة إيفرتون، بقطع في الرباط الصليبي.

وغادر الهولندي الدولي ملعب المباراة عقب تدخل عنيف من جوردان بيكفورد حارس إيفرتون.

وبحسب البيان الرسمي الصادر من ليفربول، يخضع اللاعب للجراحة ثم يخوض فترة تأهيل واستشفاء يتم تحديد موعد العودة بعدها.

ولم يعلن النادي الإنجليزي مدة غياب المدافع الهولندي، إلا أن السائد في إصابات قطع الرباط الصليبي، هو أن يغيب اللاعب من 7 إلى 8 شهور، وبهذا يعني نهاية موسم فان دايك مع الريدز.