مفاجأة.. زيادة الراتب تحمي الإنسان من هذه الأمراض

أموال
أموال

 

ينتظر جميع الموظفين والعاملين على مستوى العالم، اليوم الذي يتقاضون فيه راتبهم الشهري، لكن هل فكرت يومًا في تأثير ذلك على صحتك؟

أظهرت دراسة حديثة أن الحصول على زيادة في الراتب قد يحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية، وخفضها يؤدي إلى ارتفاع نسبة الإصابة بهذه الأمراض، وفقا لما جاء بروسيا اليوم.

وأوضح الباحثون الذين أجروا الدراسة، أن 15٪ من الأشخاص الذين زادت رواتبهم كانوا أقل عرضة للإصابة بقصور القلب عن غيرهم الذي ارتفع نسبة إصابتهم إلى 20٪ بسبب انخفاض الدخل مما جعل الأطباء يهتمون بشكل أكبر بالسؤال عن الظروف المالية للمرضى أثناء فحص أمراض القلب.

وتوصلت الدراسات السابقة إلى أن وجود دخل أعلى يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك، لم تبحث سوى بعض الدراسات القليلة العلاقة بين التغييرات في الراتب وأمراض القلب.

وشملت الدراسة نحو 9 آلاف مشارك من أربعة مجالات عمل مختلفة في الولايات المتحدة، وتتبعهم الفريق على مدى 17 عاما في المتوسط.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين ارتفعت رواتبهم انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بنسبة تزيد على 14%، ولكن المشاركين الذين انخفض دخلهم زاد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17%، لأن انخفاض الدخل يؤدي إلى اتباع نظام غذائي سيء، مثل تناول المزيد من الأطعمة الرخيصة المصنعة والمليئة بالدهون والسكر، وبالتالي هذا ما يزيد من خطر الإصابة بنوبات قلبية أو سكتات دماغية.

ويمكن لانخفاض الرواتب أن يؤدي أيضا إلى التوتر والقلق، والذي يرتبط بدوره بالتدخين وتعاطي الكحول، كما أنه قد يسبب الاكتئاب، الذي يزيد بدوره من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

شاهد أيضا: كيف يتصرف مواليد كل برج عند اتخاذ قرار الطلاق؟ خبيرة تجيب