وزيرة التضامن تفتتح عدد من المشروعات الجديدة بالفيوم

الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم ونيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي
الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم ونيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي

استقبل الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، على هامش زيارتها لمحافظة الفيوم، لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات الجديدة، منها مبنى مديرية التضامن الاجتماعي بعد تطويره ورفع كفاءته.

وشهدت الوزيرة افتتاح مركز علاج الإدمان بجامعة الفيوم، وكذا افتتاح مدرسة روتاري مصر النموذجية بمنطقة دمو، ثم زيارة لمركز يوسف الصديق لافتتاح عدد من المنازل للأسر المتضررة من السيول بقرية الصعايدة، يعقبها تفقد مصنع السجاد اليدوي بقرية دار السلام وتفقد منزلين من منازل القرية، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبوغنيمة السكرتير العام، وإيمان أحمد زكي وكيل وزارة التضامن الاجتمتاعي بالفيوم.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوزارة تنفذ العديد من البرامج والمشروعات بالفيوم التى تتميز بأراضيها الخصبة، فضلا عن الكثير من المنشأت الصناعية التى تعتمد على المنتجات الزراعية والأيدى العاملة، ومن أهمها صناعة الورق ومواد البناء والغزل والنسيج ومصانع تعبة المياة المعدنية والثلج ومطاجن الغلال ومضارب الأرز.

وأشارت "القباج" إلى أن الجمعيات الأهلية تلعب دورا هاما فى الفيوم وكان لها تدخلات مهمة خلال أزمة فيرزس كورونا، مشددة على أن صدور اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية سيوفق أوضاعها، فضلا عن وجود قاعدة بيانات موحدة للجمعيات، بالإضافة إلى ميكنة المديريات والإدارات التابعة للوحدات الاجتماعية.

أكدت الوزيرة أن الفيوم تتميز بالعديد من الوحدات الإنتاجية وهو ما تسعى الوزارة إلى استغلاله خلال الفترة المقبلة، من خلال برنامج فرصة، بعد استعراض منتجات المحافظة وتوفير فرص عمل لأبنائها، لافتة إلى أنه يتم العمل فى هذه الفترة على تطوير مؤسسات دور الرعاية، حيث تم تطوير 40 مؤسسة على مستوى الجمهورية حتى الآن.

 فيما تناولت الزيارة سبل التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي، ومحافظة الفيوم، في تنفيذ المبادرات القومية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف توفير سبل الحياة الكريمة لمحدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، وتم استعراض جهود مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة خلال الفترة الماضية.

قدم محافظ الفيوم درعاً تذكارياً لوزيرة التضامن الاجتماعي تقديراً لجهودها في دعم المحافظة خلال الفترة الماضية.

وأثنى محافظ الفيوم على مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم معتبرها من أنشط المديريات فى المحافظة، لقيامها بتنفيذ عدد من البرامج والمشروعات الهامة بالمشاركة مع الجمعيات الأهلية، وهو ما ظهر بوضوح فى أزمة كورونا.

أقرأ أيضا: وزيرة التضامن توجه بإنقاذ سيدة مسنة تقيم في الشارع منذ 40 عاما