17 محطة.. وزير النقل يكشف الأولوية في التنفيذ بمشروع «القطار السريع»

وزير النقل خلال استطلاع مسار «القطار السريع»
وزير النقل خلال استطلاع مسار «القطار السريع»

تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، مسار القطار الكهربائي السريع العين «السخنة /العلمين» والذي  يبلغ طوله   438.3 كم، ويشمل 17 محطة وذلك في المسافة من العاصمة الإدارية وحتى جنوب حلوان.


وأكد «الوزير» أن الأسبقية الأولى في تنفيذ هذا المشروع ستتم في المسافة من العاصمة الإدارية وحتى برج العرب بطول 260 كم،  وستشمل الأسبقية الثانية المسافة من برج العرب وحتى مدينة العلمين الجديدة ومن برج العرب وحتى الإسكندرية بإجمالي طول 88.3 كم تزامنا مع تنفيذ المسافة من العاصمة الإدارية وحتى العين السخنة بطول 90 كم بإجمالي أطوال 178.3 كم.

 

وفي سياق متصل، تفقد الوزير أيضًا مواقع مشروع القطار الكهربائي LRT، للوقوف على معدلات الإنجاز- وهو مشروع أخر غير القطار السريع-، موضحا أن النسبة الكلية للأعمال الإنشائية للمشروع 62 % من النسبة المستهدفة.

 

اقرأ.. بالصور.. وزير النقل يتفقد مواقع مشروع القطار الكهربائي «LRT»

وأوضح الوزير أن هذا الخط يضمن سرعة الانتقال والربط بين القاهرة والمدن الجديدة «العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة - بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان - العاصمة الادارية الجديدة»، مضيفا أنه من المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي في أغسطس ٢٠٢١، وعلى أن يبدأ التشغيل فى أكتوبر ٢٠٢١.