وزير البترول: خطة لزيادة الاستثمارات في الحقول المتقادمة

 المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول قد قام بوضع خطة عمل لتحسين أداء الحقول البترولية المتقادمة بالتعاون بين هيئة البترول والشركات العالمية والتي تستهدف زيادة جذب الاستثمارات في هذا المجال وتحسين الأداء التشغيلى ومن ثم زيادة الإنتاجية من هذه الحقول.

جاء ذلك في افتتاح المائدة المستديرة الافتراضية بعنوان " فرص زيادة الاستثمارات في الحقول البترولية المتقادمة " والتي شارك فيها الوزير عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من قيادات ورؤساء شركات البترول العالمية في مصر والرئيس التنفيذي لهيئة البترول المهندس عابد عز الرجال .

ودارت المائدة المستديرة حول ثلاثة محاور رئيسية خاصة بالحقول المتقادمة شملت  افضل الاستراتيجيات في هذا المجال ودور التكنولوجيا في تحسين الإنتاج من هذه الحقول، والتحديات الخاصة باقتصاديات استغلال الحقول المتقادمة ، وتم استعراض ورقة العمل التي تم اعدادها في هذا الشأن.


وعقب النقاشات، قال المهندس طارق الملا إن تواجد مثل هذه المشاركات من شركات البترول العالمية وشركات الخدمات العاملة في مصر يعكس مدى ثقتهم وإيمانهم بأهمية الاستثمار في قطاع البترول المصرى ، ويعكس أيضا مدى التواصل والتفاهم بشأن الأفكار والمقترحات المطروحة ، كما يؤكد اننا نعمل سويا كفريق واحد في هذه الصناعة الحيوية للتغلب على تحدياتها .